أخبار

المغرب: ضبط شبكة إجرامية تتبنى توجهات متتطرفة
تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2014 19:01 GMT
تاريخ التحديث: 20 سبتمبر 2014 19:01 GMT

المغرب: ضبط شبكة إجرامية تتبنى توجهات متتطرفة

السلطات المغربية تبدي قلقا كبيرا جراء انضمام مغاربة للقتال مع جماعات تعتبرها متشددة في سوريا والعراق، وتخشى احتمال أن يشن هؤلاء هجمات داخل المملكة حينما يعودون إليها.

+A -A

الرباط – اعتقلت السلطات المغربية، اليوم السبت، أربعة أشخاص، قالت إنهم يتبنون توجهات ”متطرفة“ وكونوا شبكة ”إجرامية“ تنفذ اعتداءات على المواطنين، شمالي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان إن ”مصالح (أجهزة) الأمن بمدينة طنجة (أقصى الشمال) تمكنت من إيقاف (توقيف) شبكة إجرامية تنشط بهذه المدينة، يتبنى أعضاؤها توجهات متطرفة، ويقومون بتنفيذ اعتداء على المواطنين“.

وأضافت أن ”الأشخاص الأربعة المتورطين في هذه الشبكة ضالعون أيضا في عمليات إجرامية بإحدى أحياء مدينة طنجة، استعملوا فيها الأسلحة البيضاء والعصي والأقنعة“.

ومضت قائلة إن ”المتهمين الأربعة سيتم تقديمهم للعدالة بعد انتهاء التحقيقات الجارية معهم“.

وكانت قوات الأمن المغربية أوقفت خلال الأيام القليلة الماضية 8 أشخاص يشتبه في انتمائهم لجماعة ”متشددة“، بحي بني مكادة في طنجة.

وقال مصدر أمني مسؤول في الشرطة المغربية، في وقت سابق، إن ”الشرطة تشن حملة واسعة في بني مكادة في طنجة، ضد جماعة متشددة تحمل اسم جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد تمكنت من إيقاف 8 أشخاص يشتبه في انتمائهم إليها“.

وتابع المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن ”هذه الجماعة ظهرت مؤخرا في حي بني مكادة وتتبنى إقامة حدود الشريعة الإسلامية في المنطقة“.

وتبدي السلطات المغربية قلقا كبيرا جراء انضمام مغاربة للقتال مع جماعات تعتبرها متشددة في سوريا والعراق، وتخشى احتمال أن يشن هؤلاء هجمات داخل المملكة حينما يعودون إليها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك