إيران.. الحكم بسجن وجلد سبعة شبان أعدوا مقطعا راقصا
إيران.. الحكم بسجن وجلد سبعة شبان أعدوا مقطعا راقصاإيران.. الحكم بسجن وجلد سبعة شبان أعدوا مقطعا راقصا

إيران.. الحكم بسجن وجلد سبعة شبان أعدوا مقطعا راقصا

طهران- أصدرت السلطات القضائية في إيران حكما بالسجن والجلد مع وقف التنفيذ على سبعة شبان شاركوا في إعداد مقطع مصور لأغنية "هابي" للمغني الأمريكي فاريل ويليامز، بحسب ما أعلن الجمعة احد محاميهم.

ويظهر هذا الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب" ثلاثة شباب وثلاث شابات غير محجبات يغنون ويرقصون في الشوارع وعلى أسطح مبان في طهران على موسيقى مغني البوب الأمريكي صاحب أغنية "هابي" التي تلقى رواجا كبيرا حول العالم.

واثأر هذا التسجيل المصور احتجاجا في أوساط المحافظين الإيرانيين الذين اعتبروا أن هذا النوع من التسجيلات يجسد انحرافا عن القيم الإسلامية والتحاقا بالقيم الغربية.

وأدين الشبان بتهمة "بث مقطع مصور بشكل غير قانوني"، وأيضا بتهمة "إقامة علاقات غير شرعية"، بحسب ما أفاد محاميهم فارشيد روفوغاران.

وحكم على شابة راقصة منهم بثت المقطع على الانترنت بالسجن عام و91 جلدة، وحكم على رفاقها الخمسة الآخرين الذين يظهرون في التسجيل ومخرج المقطع بالسجن ستة أشهر و91 جلدة، لكن الأحكام صدرت مع وقف التنفيذ.

ونددت منظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات الحقوقية بهذه الأحكام وبمعاملة هؤلاء الشبان على أنهم مجرمون.

وكان توقيف هؤلاء الشبان أثار موجة سخط على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران التي تسجل نشاطا رغم سعي السلطات إلى حجبها.

ويبدو أن الشبان استفادوا من موقف الرئيس حسن روحاني الذي طالب في تغريدة على تويتر "بعدم المبالغة في التشديد على ممارسات تنشد الفرح".

وعادت مسألة الحريات العامة وحقوق النساء إلى صلب النقاشات منذ انتخاب حسن روحاني رئيسا لإيران العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com