تركيا: المقاتلون الأجانب يشكلون تهديداً لنا

تركيا: المقاتلون الأجانب يشكلون تهديداً لنا

برلين – أوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن تركيا ترى في كل إرهابي يأتي إلى المنطقة سواء كان أجنبياً أم من أبناء المنطقة، مصدر تهديد لأمنها.

وأضاف جاويش أوغلو، أن ”اللاجئين السوريين في تركيا لا يواجهون مشاكل كبيرة“، طالباً توجيه الدعم لكل من الأردن ولبنان اللذين يحتضنان أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين، فضلاً عن ضرورة العمل المشترك واتخاذ القرارات المشتركة حول مستقبل اللاجئين.

وشدد الوزير التركي على أهمية التعاون مع البلدان التي ينتمي إليها المقاتلون الأجانب، مشيراً إلى أن تحديد الأشخاص الراغبين بالسفر من أجل القتال في المنطقة ومنعهم من مغادرة البلاد، هي الطريقة الأمثل لوقف خطرهم، أو إبلاغ تركيا عنهم، لمنع دخولهم ثم ترحيلهم.

ولفت جاويش أوغلو، إلى أن تركيا تمكنت من إعتقال أكثر من ألف مشتبه بقدومهم للقتال في المنطقة، وقامت بترحيلهم عن أراضيها. كما منعت أكثر من 6 آلاف شخص من الدخول إليها، استناداً إلى معلومات وردت من بلدان المشتبهين، وأنها أضافت في الأشهر السبعة الأخيرة، أكثر من 3 آلاف اسماً إلى قائمة الممنوعين من دخول أراضيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني ”فرانك فالتر شتاينماير“، عقب اجتماعهما في مقر الخارجية بالعاصمة الألمانية ”برلين“، تطرق فيه الوزير التركي إلى أهمية العمل على تحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة