شكري يستبق اجتماعات الأمم المتحدة بلقاء مسؤولين أمريكيين

شكري يستبق اجتماعات الأمم المتحدة بلقاء مسؤولين أمريكيين

المصدر: القاهرة- من محمود غريب وجمال أبو الدهب

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، إلى واشنطن، فور انتهاء زيارته إلى مدريد حيث شارك في المؤتمر الدولي حول ليبيا.

وبدأ الوزير المصري زيارة للعاصمة الأمريكية تستغرق عدة ساعات وذلك قبل توجهه إلى نيويورك حيث سيشارك ضمن الوفد المصري الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية الدكتور بدر عبد العاطي، في بيان له الخميس، إن الوزير شكري سيجري في واشنطن لقاءات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ودوائر سياسية أخرى.

وأشار إلى أن اللقاءات ستشمل مستشارة الأمن القومي سوزان رايس ومسؤولين آخرين في الإدارة الأمريكية.

وأوضح أن هذه اللقاءات تأتي اتصالا باللقاءات التي تمت مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته مؤخرا إلى مصر، فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها سوريا والعراق وليبيا والإرهاب.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري سيتوجه فور انتهاء لقاءاته في واشنطن إلى نيويورك للمشاركة في جلسة نقاش في مجلس الأمن حول العراق والتي ستتركز على الأوضاع السياسية والأمنية هناك، ودعم الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي في مواجهة الإرهاب وذلك اتصالا بما جرى مناقشته في مؤتمري جدة وباريس.

كما يجري شكري، الجمعة، في نيويورك عددا من اللقاءات الثنائية من بينها لقاءات مع وزير خارجية استراليا، ووزيرة خارجية إيطاليا ووكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تيري لارسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com