واشنطن تقول إن ضرباتها في سوريا ستكون متكررة ومتواصلة

واشنطن تقول إن ضرباتها في سوريا ستكون متكررة ومتواصلة

واشنطن ـ أعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ ان الضربات الجوية التي تنوي واشنطن شنها ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا ستستهدف معاقل التنظيم ومراكزه القيادية وشبكاته اللوجستية، بينما قال رئيس الأركان الأمريكي إن الضربات ستكون مستمرة ودائمة.

وقال هيغل أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ان ”هذه الخطة تتضمن استهداف معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والتي تشمل مراكزه القيادية وقدراته اللوجستية وبناه التحتية“.

إلا ان رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي قال في نفس الجلسة ان عمليات القصف لن تكون مماثلة للغارات الواسعة النطاق التي صاحبت بداية الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في 2003، والتي وصفها القادة في ذلك الوقت بانها حملة لاحداث ”الصدمة والرعب“ بين صفوف قوات الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

واضاف ان هذه الهجمات ”لن تشبه ”الصدمة والرعب“، لانها لا تناسب طريقة تنظيم ”الدولة الاسلامية“، ولكنها ستكون هجمات مستمرة ودائمة“.

وأوضح ديمبسي ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيدرس ارسال مستشارين عسكريين اميركيين الى جبهات القتال في العراق ”بحسب كل حالة“.

وصرح الجنرال أن اوباما ”ابلغني بالعودة اليه بحسب كل حالة“، مضيفا ان المعارك المستقبلية في العراق قد تتطلب وجود قوات اميركية على الارض للمساعدة في توجيه الضربات الجوية الاميركية لقوات المسلحين في تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com