منع 800 مشتبه في انتمائهم لـ ”داعش“من دخول الكويت

منع 800 مشتبه في انتمائهم لـ ”داعش“من دخول الكويت

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

ذكر تقرير، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمنية في الكويت منعت نحو 800 شخص من دخول البلاد، خلال حملة أمنية على المنافذ الحدودية تستهدف المنتمين أو المؤيدين لتنظيم ”الدولة الإسلامية“.

وبدأت وزارة الداخلية في الكويت، قبل يومين، عملية رقابة مشددة على جميع المنافذ الحدودية لمنع دخول القادمين من تركيا وسوريا من الخليجيين المشكوك في انتمائهم إلى ”داعش“.

ويخشى البلد الخليجي أن تساهم مشاركته في حلف دولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب العالمي، في شن هجمات داخل الكويت من قبل أنصار ومؤيدين لـ ”داعش“.

وتستعين السلطات الأمنية الكويتية بقوائم اسمية تحوي أسماء المطلوبين، حصلت عليها عن طريق تنسيق أمني بين جهازي أمن الدولة الكويتي ونظيره السعودي لتبادل المعلومات والقوائم التي تحوي أسماء المطلوبين.

وقالت صحيفة ”الرأي“ المحلية، إن رجال أمن المنافذ الحدودية منعوا دخول 800 شخص فور وصولهم إلى مطار الكويت الدولي أو المنافذ الحدودية الأخرى، فيما يتم تبصيم العرب والأجانب الذين يشك في انتمائهم إلى التنظيم، وكشف هويتهم ومن ثم إبعادهم.

وتمنع السلطات الأمنية الكويتية، إدخال أو إخراج أي مبالغ مالية تفوق الثلاثة آلاف دينار على خط سير رحلة المسافر إلى تركيا أو سورية أو العراق، حيث تشرف نيابة الأموال العامة على الضبطيات والمتابعة.

وأصدر مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، عقوبات على أشخاص متهمين بتمويل التنظيم وكان بينهم كويتيون، كما عرضت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق، رايات ”داعش“ مرسومة بشكل مموه وبعلامات صغيرة وغير بارزة داخل بعض السيارات في شوارع الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com