توقيف مشتبه به جديد في قضية اغتيال السفير الروسي بأنقرة‎

توقيف مشتبه به جديد في قضية اغتيال السفير الروسي بأنقرة‎
This picture taken on December 19, 2016 shows Andrey Karlov (L), the Russian ambassador to Ankara, lying on the floor after being shot by a gunman (R) during an attack during a public event in Ankara. A gunman crying "Aleppo" and "revenge" shot Karlov while he was visiting an art exhibition in Ankara on December 19, witnesses and media reports said. The Turkish state-run Anadolu news agency said the gunman had been "neutralised" in a police operation, without giving further details. / AFP PHOTO / Sozcu daily / Yavuz Alatan / Turkey OUT

المصدر: الأناضول

أوقفت السلطات التركية، اليوم الخميس، شخصًا تشتبه في علاقته بقضية اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وذكرت مصادر أمنية، أن شرطة مديرية أمن أنقرة ألقت القبض على شخص يدعى ”س. س“ في إطار التعليمات الصادرة عن المدعي العام في أنقرة، أدم أقنجي.

وأوضحت المصادر أن المشتبه به هو موظف سابق في مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجرى التأكد من كونه المسؤول المباشر ضمن تنظيم ”غولن“ عن الشرطي مولود مرت ألطن طاش، الذي نفذ الاغتيال.

وأضافت أن المشتبه به استخدم تطبيق الاتصالات المشفر الخاص“بايلوك“ (Bylock) الذي تم تطويره من قبل عناصر تابعة لمنظمة فتح الله غولن، من أجل تبادل المعلومات والتنسيق بين أعضائها بطريقة مشفرة لا يمكن لأجهزة الاستخبارات الوصول إليها.

وأشارت إلى استمرار استجواب المشتبه به في مديرية الأمن.

وتعتقد النيابة العامة بأن المشتبه به هو من مسح الرسائل الإلكترونية لألطن طاش، وأنه ساهم في تبني الأخير التطرف، فضلًا عن نقله تعليمات التنظيم إليه، وتنسيق أنشطته.

وفي 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، اغتيل السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، في هجوم مسلح أثناء إلقاء كلمة في معرض للصور، على يد الشرطي مولود مرت ألطن طاش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com