إيران ترفض منح ترخيص لجامعة تابعة لنجاد

إيران ترفض منح ترخيص لجامعة تابعة لنجاد

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

رفضت وزارة العلوم والتكنولوجيا في إيران، منح ترخيص لجامعة خاصة بالعلوم التقنية أسسها الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“ عن دائرة العلاقات العامة في وزارة العلوم الإيرانية في بيان لها، أن ”أي أنشطة تعليمية وبحثية تابعة لجامعة (إيرانيان) غير قانونية وليس لها أي اعتبار“.

وأوضح البيان في معرض رده على أسئلة طرحها عدد من الشباب الجامعيين الإيرانيين الراغبين بالالتحاق في جامعة تابعة للرئيس السابق أحمدي نجاد ”أن المجلس الأعلى للثورة الثقافية عقد قبل أربعة أشهر جلسة تم خلالها إلغاء الرخصة التي تم منحها للجامعة التي أسسها للدكتور أحمدي نجاد“.

ولفت البيان إلى أن منح الموافقة لإنشاء جامعة جديدة في العاصمة يتناقض بشكل واضح مع القوانين القائمة التي تحظر إنشاء جامعات جديدة في طهران، إلا أن المجلس الثقافي يمتلك السلطة لنقض مثل هذه القوانين.

وكانت مواقع إخبارية مقربة من أحمدي نجاد أشارت إلى أن الأخير حصل في تاريخ (28 يوليو 2013) على رخصة لتأسيس جامعة تقنية خاصة في العاصمة طهران.

وبحسب وكالة ”تسنيم“ الإخبارية، فإن الجامعة ستكون متخصصة بمجالات التكنولوجيا بما في ذلك تكنولوجيا النانو والفضاء والهندسة النووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة