شعبان: تعاون واشنطن مع دمشق سيلحق الهزيمة بداعش

شعبان: تعاون واشنطن مع دمشق سيلحق الهزيمة بداعش

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

رأت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان، أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ستستفيد كثيرا حال تعاونها مع الحكومة السورية في مواجهة تنظيم داعش، مؤكدة استعداد بلادها لأن تكون جزءاً من أي تحالف مع دمشق.

وقالت شعبان في مقابلة تلفزيونية إن ”إدارة أوباما إذا تعاونت مع الحكومة السورية ستستفيد منها في مجال مكافحة الإرهاب“، لافتة إلى أن ”الحكومة السورية تحارب الإرهاب على مدار أربع سنوات مضت“.

ولفتت شعبان إلى أنه: إذا أرادت الولايات المتحدة أن تتفادى أخطاء الماضي فيما يتعلق بغزو العراق وأفغانستان، فعليها ان لا تعلن الوطء بأقدامها الأراضي السورية، وإنما يجب عليها مراجعة الطرق اللازم اتباعها في التعامل مع الإرهاب في هذه الدول“.

ووصفت شعبان الاستراتيجية التي أعلنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتعامل مع داعش بأنها: ”مليئة بالثغرات، وتفتقر للكثير من المعايير المطلوبة“، مشيرة إلى أن: ”النقاط الأربع التي أوردها لن تعمل ببساطة لأنها ليست مبنية على أساس من الواقع“.

وتابعت مستشارة الاسد أن: ”النظام السوري مستعد للعمل مع الولايات المتحدة“، محذرة من ”أي عمل عدواني من الجانب الأمريكي“، مؤكدة أن: ”الحكومة السورية مستعدة لأن تكون جزءا من أي تحالف ضد الإرهاب“، موضحة أن أي: أي ضربة على سوريا دون تنسيق معنا سيعتبر عدوانا علينا“.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قال، الخميس، إنه سيوسع قائمة الأهداف داخل العراق لتتجاوز عدة مناطق معزولة، وفيما أشار إلى أنه سيرسل 475 مستشاراً أمريكيا إضافياً لمساعدة القوات العراقية، أكد أنه سيجيز لأول مرة توجيه ضربات جوية في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com