كيري يبحث مع العربي جهود مكافحة الإرهاب

كيري يبحث مع العربي جهود مكافحة الإرهاب

القاهرة ـالتقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، في القاهرة، اليوم السبت، حسب مصدر مسؤول بالجامعة.

وقال المصدر لوكالة ”الأناضول“ إن كيري بحث مع العربي ”الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب، وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في سوريا وليبيا والعراق“.

وأضاف المصدر أن اللقاء هدف لـ“إطلاع الأمين العام للجامعة العربية على نتائج مؤتمر جدة الوزاري حول مكافحة الارهاب“.

ووصل كيري إلى القاهرة في وقت سابق من صباح اليوم، قادما من تركيا، في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، حسب مصدر أمني بمطار القاهرة.

ومن المنتظر أن يلتقي كيري خلال زيارته للقاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، ووزير الخارجية، سامح شكري، قبل أن يختتم زيارته بمؤتمر صحفي.

وافادت مصادر أن زيارة كيري تهدف لـ“بحث كيفية توسيع التحالف الدولي“ لمحاربة تنظيم داعش، والدور الذي يمكن أن تقوم به مصر في هذا الصدد.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، استراتيجية من 4 بنود لمواجهة ”داعش“، أولها تنفيذ غارات جوية ضد عناصر التنظيم اينما كانوا، وثانيها زيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل داعش والمتمثلة في القوات الكردية والعراقية والمعارضة السورية المعتدلة، وثالثها منع مصادر تمويل التنظيم، ورابعها مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

واجتمعت في مدينة جدة السعودية (غرب)، الخميس الماضي، 11 دولة من الشرق الأوسط (دول الخليج الست وتركيا ومصر والأردن والعراق ولبنان)، بمشاركة واشنطن، لبحث مكافحة تنظيم ”الدولة الإسلامية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com