صحيفة إيرانية: اوباما لم يقنع أحدا بخطته ضد ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

صحيفة إيرانية: اوباما لم يقنع أحدا بخطته ضد ”داعش“

صحيفة إيرانية: اوباما لم يقنع أحدا بخطته ضد ”داعش“

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

سلطت صحيفة كيهان الإيرانية المقربة من أوساط المرشد الأعلى علي خامنئي، الضوء على المساعي الأمريكية لتشكيل حلف دولي للقضاء على تنظيم ”الدولة الإسلامية“/ ”داعش“ في العراق وسوريا.

وأشارت الصحيفة الإيرانية إلى أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما يعد خطة كما أعدها سلفه جورج بوش عندما استهدف مبنى التجارة العالمي في نيويورك وتعهد بالقضاء على الإرهاب أو ما أسماها ”بالحرب الصليبية على المسلمين“.

وتؤكد الصحيفة أن الحلف الذي يسعى أوباما لتشكيله بدأ ينفرط الواحد تلو الآخر ”فالحليفات الاستراتيجيات بريطانيا وإيطاليا وألمانيا قد أعلنت أنها لن تشارك في هذا التحالف كما تحفظت فرنسا على الموضوع وكذلك بعض دول المنطقة أعلنت عدم اشتراكها في هذا التحالف كتركيا مما يعكس أن هذه الأطراف أدركت أن الموضوع لا يتعلق بتنظيم ”داعش“ الإرهابي بل إنه يذهب بعيدا وقد يطال استقلال وسيادة بعض البلدان في ظل الإصرار الأمريكي على ضرب سوريا في هذا المجال“.

وأضافت الصحيفة في مقالها الافتتاحي أن ”اوباما اليوم يعيش حالة من التناقض والتشويش الكبيرين بحيث لم يعد يستطيع أن يقنع أحدا بخطته ولذلك فإنه وضع لها التوقيتات الطويلة الأمد والمرحلية“.

وتختم الصحيفة بالتأكيد على أن خطة اوباما الجديدة في غزو المنطقة لن تلقى النجاح وأن فشلها بدا واضحا من خلال انفراط عقد التحالف مما سيجعله وحيدا في الميدان ويعلن بذلك هزيمته المنكرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com