معاونة روحاني: القانون لا يمنع النساء من العمل بالمقاهي

معاونة روحاني: القانون لا يمنع النساء من العمل بالمقاهي

طهران- انتقدت معاونة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة شهيندخت مولاوردي، قرار رئيس الشرطة الإيرانية، خليل هلالي، بمنع النساء من العمل بالمقاهي العامة والكافيتريات، معتبرة أن هذا القرار يأتي بما يتطلب معه ذوقه الخاص وليس له أي سندي قانوني.

وقالت مولاوردي في تصريح أوردته صحيفة ”آفتاب“ التابعة للإصلاحيين ”إنه لا توجد فقرة قانونية تمنع المرأة من العمل في المقاهي“.

وتطرقت مولاوردي إلى البطالة في إيران وقالت إن العاطلين عن العمل يقارب عددهم ثلاثة ملايين شخص، وتبلغ البطالة بين النساء الإيرانيات 18.7 %، ورفعت مولاوردي من حدة ردها على رئيس الشرطة بالقول إن منع العمل في المقاهي، يزيد المشكلة تعقيدا ”فهل المطلوب من النساء أن يتحولن إلى باعة على الطرقات أو متسولات؟“.

وفي الآونة الأخيرة، انتشرت في إيران ظاهرة عمل الفتيات نادلات في المطاعم والمقاهي.

لكن الشرطة، التي ترتبط بالدوائر المتشددة في البلاد، قررت وقف هذه الظاهرة، ومنعها من الانتشار. فقد أصدرت مؤخرا، قرارا يقضي بمنع النساء الإيرانيات من العمل في المقاهي، سواء الشعبية التي يرتادها الشبان، أو تلك الخاصة بالعائلات.

من جهته، قال رئيس الشرطة الإيرانية، خليل هلالي، إن ”هذا القرار لا يتعارض والقانون المتعلق بالمطاعم والمقاهي والأماكن العامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com