جنرال إيراني: التعاون مع أمريكا ضد داعش مستحيل

جنرال إيراني: التعاون مع أمريكا ضد داعش مستحيل

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

وصف مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الجنرال مسعود جزائري، إمكانية التعاون بين الولايات المتحدة وإيران لمحاربة مسلحي ”داعش“ بأنه ”أمر مستحيل“.

وقال جزائري في تصريحات له الجمعة بحسب ما نقل عن التلفزيون الإيراني، ”مثل ذلك التعاون غير ممكن، حيث إن إيران تقف ضد ذلك التنظيم، لكن واشنطن هي من أنشأته“، مشيرا إلى أنه ”لا يمكن بأي من الأحوال أن يقترب مسلحو داعش من الحدود الإيرانية، حيث إن هؤلاء الإرهابيين سيصطدمون بقوة الجيش الإيراني“.

وظهرت تقارير تفيد بأن القائد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله على خامنئي، قد أذن لكبار قادته بتنسيق العمليات العسكرية مع الولايات المتحدة لمحاربة ”داعش“ داخل العراق، غير أن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، نفت صحة تلك التقارير.

وأعلنت، الخميس، الدول المشاركة في اجتماع جدة وهي الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الست ومصر والأردن ولبنان والعراق، الحرب على تنظيم ”داعش“، وفق آليات محددة، تم التوافق عليها بين وزراء خارجية الدول العشر إضافة إلى تركيا.

وفيما اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، الخميس، أن التحالف الدولي الذي يتشكل لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية ”يكتنفه الغموض“، اتهمت أطرافا في التحالف بأنه يدعمون الإرهاب وداعش.

وتعمل الولايات المتحدة على تشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم ”داعش“، الذي تعتبره واشنطن أكبر تهديد لها، ويضم مقاتلين عرباً وغربيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com