وزير الخارجية التركي يبحث مع كيري ملفي سوريا والعراق

وزير الخارجية التركي يبحث مع كيري ملفي سوريا والعراق

أنقرة ـ قال وزير الخارجية التركي ”مولود جاويش أوغلو“ أنه سيناقش مع نظيره الأميركي ”جون كيري“، الذي وصل أنقرة في وقت سابق الجمعة في إطار جولة عمل يقوم بها بالمنطقة، موضوعات إقليمية، من بينها سوريا، والعراق، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضية القبرصية، وأرمينيا، ووقف إطلاق النار في أوكرانيا، والشرق الأوسط، فضلاً عن مسيرة السلام الداخلي في تركيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير التركي للصحفيين قبيل عقد لقاء مغلق مع كيري، في مبنى الوزارة بالعاصمة أنقرة، أعرب فيه عن سروره بزيارة نظيره الأميركي لتركيا، مبيناً أنه، وخلال أسبوع، التقى كيري 3 مرات بشكل شخصي، فضلاً عن 3 اتصالات هاتفية بينهما.

بدوره، أشار كيري إلى أن بلاده، وتركيا شريكان هامان في حلف شمال الأطلسي ”الناتو“، لافتا إلى أن القضايا الممتدة من ليبيا، حتى مالي، ومن القرن الأفريقي، إلى الشرق الأوسط، والآن طبعاً الوضع في العراق، تهمنا جميعاً، ولدينا الكثير لنتحدث فيه“.

وبعد زيارة تركيا، سيتوجه كيري إلى القاهرة، يوم السبت، حيث يلتقي كبار المسؤولين المصريين والتباحث معهم في القضايا الثنائية، والإقليمية ذات الاهتمام المشترك“، وفق بيان صادرعن الخارجية الأميركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com