محكمة أمريكية ترفض طلب ممثلة أفلام إباحية استجواب ترامب‎

محكمة أمريكية ترفض طلب ممثلة أفلام إباحية استجواب ترامب‎
U.S. President Donald Trump delivers remarks on the Infrastructure Initiative at the Local 18 Richfield Training Site in Richfield, Ohio, U.S., March 29, 2018. REUTERS/Yuri Gripas

المصدر: رويترز

رفضت محكمة اتحادية أمريكية طلب نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، استجواب الرئيس دونالد ترامب والتعجيل بعقد جلسة للنظر في دعوى قضائية، تطلب فيها إنهاء اتفاق يطالبها بالتزام الصمت إزاء علاقة حميمة تقول إنها ربطتها به.

وقال القاضي إس. جيمس أوتيرو في لوس أنجلوس الليلة الماضية، إن طلب دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، استجواب ترامب ومحاميه مايكل كوهين سابق لأوانه، لأنهما لم يطلبا رسميًا حتى الآن النظر في مزاعمها.

وكانت دانيالز تطلب عقد جلسة للنظر في دعواها قريبًا خلال هذا الصيف.

وكتب مايكل أفيناتي محامي دانيالز على ”تويتر“: ”هناك احتمال كبير أن توافق المحكمة في نهاية المطاف على طلبنا بإجراء تحقيقات ومحاكمة“، ولم يرد كوهين ولا محاموه على طلبات الحصول على تعليق.

وتريد دانيالز إنهاء اتفاق يعود لأكتوبر/ تشرين الأول 2016، أي قبل شهر من انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، تلقت بموجبه 130 ألف دولار، وصفتها بأنها رشوة كي تلتزم الصمت بشأن علاقة تقول إنها بدأت مع ترامب عام 2006.

وتقول دانيالز، إن الاتفاق لاغٍ لأن ترامب لم يوقع عليه، في حين نفى البيت الأبيض أن الرئيس ربطته أي علاقة من هذا النوع مع ممثلة الأفلام الإباحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com