أوباما سيعرض خطته للتصدي للدولة الإسلامية غدا
أوباما سيعرض خطته للتصدي للدولة الإسلامية غداأوباما سيعرض خطته للتصدي للدولة الإسلامية غدا

أوباما سيعرض خطته للتصدي للدولة الإسلامية غدا

واشنطن - قال مساعدون في الكونغرس الأمريكي، يوم الإثنين، إنّ مسؤولين من إدارة الرئيس، باراك أوباما، سيعقدون لقاءات هذا الأسبوع مع كل أعضاء الكونغرس بينما يعرض الرئيس موقفه بشأن مهاجمة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مساعد في مجلس النواب إنّ "مسؤولين في الإدارة الأمريكية سيعقدون لقاء مع جميع أعضاء المجلس البالغ عددهم 435 يوم الخميس". وقال مساعدون في مجلس الشيوخ إنّ جلسة مماثلة ستعقد مع جميع أعضاء المجلس المئة بحلول يوم الأربعاء.

ويلقي الرئيس أوباما كلمة للأمريكيين، يوم الأربعاء، يعرض فيها خطته للتصدي للدولة الإسلامية التي سيطرت على مساحات واسعة من العراق وسوريا في حين يسعى لتجنب إثارة قلق عام من اتجاه البلاد إلى حرب شاملة أخرى.

ويجتمع أوباما، الثلاثاء، قبل يوم من إلقاء كلمته مع أربعة من قيادات الكونغرس هم هاري ريد، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، وميتش مكونيل، زعيم الأقلية في المجلس، وجون بينر، رئيس مجلس النواب، ونانسي بيلوسي، زعيمة الأقلية في المجلس.

وقالت، ديان فاينستاين، رئيسة لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ للصحفيين إنّ "مدير وكالة المخابرات المركزية، جون برينان، ومدير المخابرات الوطنية، جيمس كلابر، سيطلعان اللجنة أيضاً، اليوم الثلاثاء، على آخر التطورات".

وأعلنت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، يوم الإثنين، أنّ وزير الدفاع تشاك هاجل والجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة، سيدليان بشهادتيهما يوم 16 سبتمبر/أيلول، بجلسة استماع تتناول السياسة الأمريكية، إزاء العراق وسوريا والخطر الذي تمثله الدولة الإسلامية.

ومن المقرر أن يدلي وزير الخارجية جون كيري بشهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في اليوم نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com