السويد ترفض ادعاء روسيا بشأن غاز الأعصاب المستخدم ضد العميل المزدوج في بريطانيا – إرم نيوز‬‎

السويد ترفض ادعاء روسيا بشأن غاز الأعصاب المستخدم ضد العميل المزدوج في بريطانيا

السويد ترفض ادعاء روسيا بشأن غاز الأعصاب المستخدم ضد العميل المزدوج في بريطانيا
Margot Wallström, the Special Representative of the Secretary General of the United Nations in charge of Sexual Violences speaks during a press conference in Kinshasa on October 6, 2010, after the arrest of Lt-Col Mayele by UN authorities who is suspected of being one of the main people behind the mass rapes and other sexual attacks commited between July 30th and August 2nd, 2010 in the area of Walikale, North Kivu province, DRC. This arrest happend during the visit to DRC of Wallstrom to the country which she called the World rape capital. According to a United Nations reports, 2240 cases of rape have been reported the first semester 2010 in the North Kivu province only. AFP PHOTO / GWENN DUBOURTHOUMIEU (Photo credit should read Gwenn Dubourthoumieu/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

رفضت وزيرة خارجية السويد مارجوت وولستورم ادعاءات روسية اليوم السبت، بأن بلادها ربما تكون مصدرًا لغاز الأعصاب السام الذي استخدم ضد عميل مزدوج روسي وابنته في بريطانيا، واصفة تلك المزاعم بأنها ”غير مقبولة ولا أساس لها“.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الروسية لقناة روسيا 24 التلفزيونية في وقت سابق اليوم السبت“ إن مصدر غاز الأعصاب السام على الأرجح هو بريطانيا نفسها أو التشيك أو سلوفاكيا أو السويد أو الولايات المتحدة“

وقالت وولستورم على تويتر ”أرفض بشدة هذا الادعاء غير المقبول الذي لا أساس له، من المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، بأن غاز الأعصاب الذي استخدم في سالزبري ربما كان منشؤه السويد“.

وأضافت الوزيرة ”على روسيا، بدلًا من ذلك، أن تجيب على أسئلة المملكة المتحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com