صحيفة: منفذ الهجوم على منزل السفير الإيراني في النمسا من أصول مصرية – إرم نيوز‬‎

صحيفة: منفذ الهجوم على منزل السفير الإيراني في النمسا من أصول مصرية

صحيفة: منفذ الهجوم على منزل السفير الإيراني في النمسا من أصول مصرية
Police officers gather outside the Iranian ambassador's residence in Vienna on early on March 12, 2018 where a 26-year-old Austrian was shot dead after he attacked a guard with a knife The assailant "died on the spot" after the soldier opened fire, police spokesman said, adding that the attack took place just before midnight local time. The motive for the attack is not yet known. The soldier, who was standing guard outside the building, suffered a wound to his upper arm in the attack. / AFP PHOTO / APA / HANS PUNZ / Austria OUT

المصدر: إرم نيوز

قالت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، اليوم الإثنين، إن منفذ الهجوم على منزل السفير الإيراني عبدالله مولايي، هو نمساوي من أصول مصرية ويبلغ من العمر 26 عامًا.

ونقلت الوكالة عن صحيفة ”كوريري“ النمساوية قولها: إن ”منفذ الهجوم على منزل السفير الإيراني في العاصمة فيينا يدعى محمد علي، ومن أصول مصرية ويحمل الجنسية النمساوية“.

وأشارت مصادر في الشرطة النمساوية إلى أنه ”لا يمكن تأكيد أو رفض أن الهجوم كان بدافع عمل إرهابي في الوقت الحالي“، لافتة إلى أنه ”تم تفتيش منزل المهاجم لكن لم يتم العثور بعد على أي علامات لدوافعه“.

وتقول الشرطة إنها صادرت حاسوبًا شخصيًا وقرصًا مضغوطًا وهاتفًا محمولًا من مقر إقامة محمد علي، منوهة إلى أن ”التحقيق قد يستغرق عدة أيام“.

وكان رجل نمساوي بحوزته سكين هاجم أحد الحراس أمام مقر إقامة سفير إيران في النمسا، قبل أن يقتله الحارس بسلاح الخدمة، بحسب ما أفادت الشرطة المحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com