كشف قائمة وزراء الحزب الاشتراكي الديمقراطي ضمن الحكومة الألمانية الجديدة‎ – إرم نيوز‬‎

كشف قائمة وزراء الحزب الاشتراكي الديمقراطي ضمن الحكومة الألمانية الجديدة‎

كشف قائمة وزراء الحزب الاشتراكي الديمقراطي ضمن الحكومة الألمانية الجديدة‎

المصدر: الأناضول

أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، رسميًا، صباح اليوم الجمعة، قائمة وزرائه الستة المشاركين في الحكومة الجديدة.

وفي مؤتمر صحفي أعقب اجتماع للهيئة العليا للحزب، في مقره ببرلين، قال القائم بأعمال رئيس الحزب، أولف شولتز، إن وزيرة البحث العلمي السابقة في حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا،سيفينيا شولتسه، ستتولى وزارة البيئة في الحكومة الجديدة.

ومضى قائلًا إن رئيسة بلدية حي برلين نيوكولن في العاصمة الألمانية، فرنسيسكا غيفي، ستتولى وزارة الأسرة، فيما تتولى وزيرة الأسرة المنتهية ولايتها كاترينا بارلي، وزارة العدل.

وفي المؤتمر الصحفي، أعلنت اندريا ناليس، زعيمة الكتلة البرلمانية للحزب، أسماء الوزراء الرجال في الحكومة، حيث قالت إن وزير العدل المنتهية ولايته هيكو ماس، سيتولى وزارة الخارجية في الحكومة الجديدة.

وتابعت أن عضو البرلمان هوبرتوس هايل سيتولى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ويتولى أولف شولتز، عمدة هامبورغ السابق، وزارة المالية.

وفي 7 فبراير/شباط الماضي، توصل الاتحاد المسيحي (يمين وسط) بزعامة أنغيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي لاتفاق لتشكيل ائتلاف حاكم جديد للبلاد.

ووفق هذا الاتفاق، يشارك الحزب الاشتراكي الديمقراطي بـ 6 وزارء في الحكومة الجديدة التي تضم 16 حقيبة وزارية، حسب صحيفة بيلد واسعة الانتشار، يختار من يشغلها بارادته.

وتضم الحكومة الجديدة، وفق بيلد، 16 وزيرًا، بواقع 6 وزراء من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، و10 من الاتحاد المسيحي الذي يتكون من تحالف الحزب الديمقراطي المسيحي (6 وزارات بالإضافة إلى تولي ميركل منصب المستشار)، والحزب الاجتماعي المسيحي (4 وزارات).

ومن المقرر أن يبدأ الوزراء أعمالهم بمجرد الانتخاب المرتقب لميركل مستشارة للبلاد من قبل البرلمان في 14 مارس/آذار الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com