تأجيل محاكمة شقيق أيمن الظواهري و67 آخرين
تأجيل محاكمة شقيق أيمن الظواهري و67 آخرينتأجيل محاكمة شقيق أيمن الظواهري و67 آخرين

تأجيل محاكمة شقيق أيمن الظواهري و67 آخرين

القاهرة -أجلت محكمة مصرية، اليوم الاثنين، محاكمة شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين، بتهمة إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، إلى 21 من الشهر الجاري، بحسب مصدر قضائي.

وأضاف المصدر أن سبب تأجيل المحاكمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جنوبي القاهرة، هو منح دفاع المتهمين، الفرصة لاستكمال المرافعة.

وكان النائب العام المصري، هشام بركات، أحال في إبريل/نيسان الماضي، 68 شخصا بينهم محمد محمد ربيع الظواهري (قيد الاحتجاز)، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بـ"إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي، يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط (المسيحيين)".

وقال بيان للنائب العام المصري، آنذاك، إن "نيابة أمن الدولة العليا (تنظر الجرائم التي تمس أمن الدولة الخارجي والداخلي) وفريق من محققي النيابة باشروا التحقيق في القضية، وتم في ختام التحقيقات عرضها على النائب العام الذي أصدر قراره بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات".

وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية "استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن "المتهمين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر"، بحسب بيان النائب العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com