رئيس البرلمان المجري يوجه خطاب كراهية ضد المسلمين
رئيس البرلمان المجري يوجه خطاب كراهية ضد المسلمينرئيس البرلمان المجري يوجه خطاب كراهية ضد المسلمين

رئيس البرلمان المجري يوجه خطاب كراهية ضد المسلمين

قال رئيس البرلمان المجري لاسلو كوفير، إن عدد المسلمين المؤدين لعباداتهم في المسجد بالعاصمة البريطانية لندن عام 2020، سيكون مساويًا للمؤدين للصلاة في الكنائس.

وأضاف: "علينا تجنب حدوث مثل هذا الأمر في بلادنا".

وأشار كوفير في كلمة ألقاها خلال منتدى بمدينة سوبرون غربي المجر، إن 500 كنيسة أغلقت أبوابها في العاصمة لندن منذ عام 2001، مقابل بناء 423 مسجدًا جديدًا في المدينة.

ولفت إلى أنّ عدد المسلمين والمسيحيين المؤدين للصلوات في لندن سيبلغ ما بين 800 و900 ألف شخص، واستدرك قائلاً: "ولكن سيكون أعمار 50 % من المصلين المسيحيين أكثر من 65 عامًا، بينما 50 % من المصلين المسلمين أقل من 25 عامًا".

وقال: "إنّ التركيبة السكانية والثقافية للمملكة المتحدة تبدو على هذا الشكل، والسؤال هل تريد المجر تجنب حدوث مثل هذا الوضع؟".

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أشار في وقت سابق، إلى أنّ معظم اللاجئين في أوروبا، قادمون من الدول الإسلامية، وقال إنه في حال استمرار الوضع على هذا الحال سيكون سكان كبرى المدن الأوروبية من المسلمين.

أما الرئيس المجري يانوش لازار، فذكر في تصريحات له، الأربعاء الماضي، بأنّ العاصمة النمساوية فيينا أصبحت مكانا سيئًا بسبب المهاجرين والأجانب، الأمر الذي تسبب بردود فعل غاضبة من قبل السياسيين النمساويين وعلى رأسهم رئيس الوزراء سباستيان كورز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com