تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.. خامنئي يسيء لنساء الغرب – إرم نيوز‬‎

تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.. خامنئي يسيء لنساء الغرب

تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.. خامنئي يسيء لنساء الغرب

المصدر: أ ف ب

وصف المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي اليوم الخميس نساء الغرب بـ“العاريات الرخيصات“، وذلك تزامنًا مع تخليد العالم ليوم المرأة السنوي الموافق للثامن من مارس.

وفي الوقت نفسه أشاد مرشد إيران بـما وصفه بـ“عفة“ المرأة المسلمة مقارنة بـ“التعري“ في الغرب.

وقال خامنئي :“التعري من میزات المرأة في الغرب حیث الرجال يرتدون ملابس محتشمة تمامًا، في حین أن المرأة لدیهم تتعرى ما استطاعت“.

وأشار خامنئي إلى ”نماذج منحرفة تتمثل الیوم في المرأة الغربیة، من میزاتها أن تتمكن من استقطاب أنظار الرجال وتهییج غرائزهم الجنسیة علي العكس من المیزات البارزة التي ذكرناها للمرأة المسلمة“.

وحكم يوم أمس الإربعاء، على امرأة نزعت حجابها علنًا احتجاجًا على فرض ارتدائه بالسجن مدة 24 شهرًا بينها 3 مع النفاذ، حيثُ أشار المدعي العام إلى أن هذه المرأة ”شجعت الفساد الاخلاقي“ علنًا.

ويشار إلى اعتقال أكثر من 30 إيرانية منذُ نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر، بسبب نزع الحجاب علنًا في بادرة تحد للقانون.

ولا تحتفل إيران باليوم العالمي للمرأة الذي حددته الأمم المتحدة في الثامن من شهر آذار/مارس من كل عام، لكن لديها يوم المرأة الخاص بها، أي يوم ولادة فاطمة الزهراء الذي يصادف هذه السنة التاسع من آذار/مارس.

ووفقًا لحسابه في انستغرام، أشار خامنئي إلى حملة عالمية ضد التحرش الجنسي بعد شكاوى قضائية قدمتها نساء يتهمن المنتج الهوليودي واينستين باغتصابهن، وهي مسالة لم تلق أصداء في إيران.

وأوضح في هذا السياق ”لقد سمعتم أن عددًا ملحوظًا من النسوة في الغرب، أعلنّ خلال الأشهر الأخیرة واحدة بعد أخرى أنهن تعرضن خلال عملهن في شبابهن للتحرش بالقوة والعنف“، مؤكدًا أن ”الاسلام أغلق بوساطة الحجاب طریق وصول المرأة الي نقطة الانحراف هذه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com