بعد الصفقات.. اتهامات لنتنياهو بالسيطرة على إذاعة الجيش الإسرائيلي – إرم نيوز‬‎

بعد الصفقات.. اتهامات لنتنياهو بالسيطرة على إذاعة الجيش الإسرائيلي

بعد الصفقات.. اتهامات لنتنياهو بالسيطرة على إذاعة الجيش الإسرائيلي

المصدر: نسمة علي – إرم نيوز

هاجم وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعالون، اليوم الخميس، سلوك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، المتزامن مع التحقيقات حول شبهات الفساد التي تحوم حوله، واتهمه أنه حاول السيطرة على إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقال يعالون، في مقابلة أجراها لإذاعة الجيش، اليوم، إن نتنياهو انحرف عن الطريق الصحيح، ويدفع الدولة بأكملها للانحراف عن مسارها.

وأضاف يعالون ”الإسرائيليين يعيشون رهن صراع نتنياهو للحفاظ على موقعه السياسي“، مؤكدًا ”أنه من المنظور العام، انتهى بنيامين نتنياهو سياسيًا“.

ووصف أداء السياسيين الإسرائيليين حيال سياسات نتنياهو بـ“صمت الخراف“، وذلك لـ“اعتبارات سياسية وليس لاعتبارات قيادية تدفع بمصالح الدولة، يخلقون نسيجًا من الأكاذيب حول أمور من شأنها أن تنفجر“.

وأشار يعالون إلى أزمة الائتلاف حول مشروع قانون التجنيد، حيث أن نتنياهو مهتم بالانتخابات بسبب التحقيقات التي تجري ضده، ومن يقرر ما إذا كنا سنذهب إلى الانتخابات هو فقط نتنياهو“.

وتابع أنه ”إذا شعر نتنياهو أن الانتخابات قد تعزز وضعه في التحقيقات ضده، أو ستؤجل الإجراءات، سيقدم على هذه الخطوة“، معتبرًا مشروع القانون هو مجرد ذريعة.

من جانبه، قال المختص في الشأن الإسرائيلي فرحان علقم لـ“إرم نيوز“، إن ملفات الفساد التي يعاني منها نتنياهو كشفت ظهره للمنتقدين، خاصة وأن الانتقادات أصبحت ذات فعالية.

وأضاف علقم ”أن ياعلون كان قد أقيل من حكومة نتنياهو وله بذلك ثأر منه، كما أنه من الثابت أن نتنياهو لم يكن من خريجي المؤسسة العسكرية كباراك وشارون وغيره من رؤساء الحكومة الإسرائيلية السابقين“.

وتابع“ لعل أكثر الذين يحاولون جر الوضع الإسرائيلي إلى انتخابات جديدة هو نتنياهو فهو يظن أنه باستطاعته الفوز في ظل تشرذم المعارضة وتوزيع أصوات اليمين بين الأطراف المختلفة فيكون هو آخر الحلول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com