أخبار

نتنياهو يتهم الشرطة الإسرائيلية بارتكاب تجاوزات في التحقيق
تاريخ النشر: 08 مارس 2018 11:25 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2018 12:00 GMT

نتنياهو يتهم الشرطة الإسرائيلية بارتكاب تجاوزات في التحقيق

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الشرطة بالضغط على المتهمين للإدلاء بمعلومات ضده

+A -A
المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هجومًا لاذعًا على شرطة بلاده، متهمًا إياها بممارسة الضغط على المتهمين للإدلاء بشهادات ضده في ملفات الفساد التي تلاحقه، وتحديدًا الملف“ 4000″.

وقال نتنياهو في فيديو مصور نشره على صفحته في الفيسبوك: ”عندما يكون هناك شيء حقيقي (لدى الشرطة)، لن تحتاج (أجهزة التحقيق) إلى شاهد ملك واحد، وعندما لا يوجد هناك أي شيء، فإن تجنيد ألف شاهد ملك لن يساعد“.

وأضاف نتنياهو ”الشرطة تأخذ الأشخاص الذين يدعون أنهم ارتكبوا جريمة، يعتقلونهم، يمارسون عليهم الضغط والترهيب، ويقولون لهم: انتهت حياتكم وحياة عائلاتكم، سنأخذ منكم كل شيء تقريبًا، بما في ذلك حريتكم؛ تريدون الخروج من هذا كله؟ هناك مخرج واحد.. أسيئوا لنتنياهو“.

واتهم نتنياهو الشرطة بأنها تقول لمن تستدعيه: ”لا يهم إن قلتم الأكاذيب الوهمية، ما يهم أن تلقوا باللوم على نتنياهو“، مضيفًا أن ”السعي المهووس الذي تقوم به الشرطة لعقد اتفاقيات شاهد ملك أول وثاني وثالث، هو أفضل دليل على أنه لا يوجد هناك أي شيء ضدي“، على حد قوله.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية جمع المعلومات والتحقيقات واستدعاء مقربين من نتنياهو، من أجل الإيقاع به، متهمة إياه بالمغامرة في مصير إسرائيل وسمعتها من خلال ارتكاب تجاوزات في ملفات فساد سياسي وإداري، واستغلال الإعلام لتحسين سمعته وتناول أخباره بشكل إيجابي، وقبول الرشوة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك