إيران تغلق قنصليتها في كربلاء العراقية بسبب احتجاجات مناهضة لها – إرم نيوز‬‎

إيران تغلق قنصليتها في كربلاء العراقية بسبب احتجاجات مناهضة لها

إيران تغلق قنصليتها في كربلاء العراقية بسبب احتجاجات مناهضة لها

المصدر: طهران – إرم نيوز

أغلقت إيران، اليوم الخميس، قنصليتها في مدينة كربلاء وسط العراق بسبب استمرار الاحتجاجات المناهضة لها لليوم الثالث على التوالي؛ على خلفية اعتقال جهاز الأمن الإيراني، الثلاثاء الماضي، حسين الشيرازي نجل المرجع الديني المعارض صادق الشيرازي.

وذكر موقع ”آمد نيوز“ التابع للمعارضة الإيرانية: ”إنه نتيجة استمرار الاحتجاجات أمام القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء العراقية، قرر النظام الإيراني إغلاق هذه القنصلية منذ اليوم (الخميس)“.

وتشهد محافظة كربلاء معقل التيار الشيرازي لليوم الثالث على التوالي التظاهر أمام القنصلية الإيرانية بالمحافظة احتجاجًا على اعتقال السلطات الإيرانية، رجل الدين المعارض ”حسين الشيرازي“ بعد عودته من دولة الكويت.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، شن حسين الشيرازي، هجومًا على النظام الإيراني، واصفًا المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بـ“الفرعون“، وقال حينها:  ”إن ولاية الفقيه أصبحت شيئًا مثل حكم فرعون“؛ ما أثار غضب التيار المتشدد في إيران.

وتعد محافظة كربلاء أهم معقل للتيار الشيرازي؛ حيث توجد العديد من المؤسسات الثقافية والمعاهد الدينية، بالإضافة إلى بث مجموعة من القنوات الفضائية التابعة للمرجع صادق الشيرازي مثل: فضائية الإمام الحسين، والحسين الثانية، وقناة المرجعية، والشعائر، وغيرها.

وهناك أتباع ومقلدون للمرجع الشيرازي في بعض البلدان العربية منها العراق والكويت والبحرين وكذلك المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دول أخرى منها: أفغانستان، وباكستان، والهند، فضلاً عن دول أوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com