أخبار

بوتين يكشف طبيعة عمله الاستخباراتي في الـ"كي جي بي"
تاريخ النشر: 07 مارس 2018 20:30 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2018 20:31 GMT

بوتين يكشف طبيعة عمله الاستخباراتي في الـ"كي جي بي"

فلاديمير بوتين يكشف حقيقة النشاطات التي كان يقوم بها أثناء خدمته في لجنة أمن الدولة السوفيتية (كي جي بي) في ألمانيا الشرقية.

+A -A
المصدر: أدهم برهان-إرم نيوز

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقيقة النشاطات التي كان يقوم بها أثناء خدمته في لجنة أمن الدولة السوفيتية (كي جي بي) في ألمانيا الشرقية.

وقال بوتين، في سياق فيلم ”النظام العالمي 2018“ الوثائقي، إنه كان يقوم بتجنيد عملاء والعمل مع شبكة العملاء والأشخاص الموجودين بصفة غير شرعية في ألمانيا آنذاك، معتبرًا أن الأشخاص الذين عمل معهم كانوا مميزين من حيث معتقداتهم وذكاؤهم وصفاتهم المعنوية.

وأضاف أن هذه كانت ”خبرة متميزة“ له.

وردًا على سؤال حول دقة عمل المخابرات في السنوات الأخيرة من الحرب الباردة، ومدى دقة تقاريرها وتوقعاتها بشأن التطورات السياسية، قال بوتين: ”إنه سؤال صعب بالنسبة إليّ؛ لأنني كنت موظفًا عاديًا في الاستخبارات، ولم أشتغل بالعمل التحليلي وجمع المعلومات، والآن ليس بوسعي أن أقول بالتحديد ما هي المعلومات التي وصلت إلى الجهات ذات الشأن وإلى الأمين العام (للحزب) من مكتب الاستخبارات في ألمانيا الشرقية ومكاتب أخرى“.

وقال بوتين إنه لم يكن بإمكانه آنذاك التوقع بتطورات الأحداث على هذا النحو، وأوضح: ”على الرغم من أننا رأينا تغيرات جدية في بلادنا، وفكرنا في كيفية تطور الأحداث وتأثيرها على الشؤون العالمية، لكن لم يستطع أحد أن يتصور بأن الأحداث ستجري بهذه الصورة وبهذه السرعة“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك