ولي العهد السعودي في فرنسا لبحث ”العلاقات الاستثنائية“

ولي العهد السعودي في فرنسا لبحث ”العلاقات الاستثنائية“

الرياض – أفادت مصادر فرنسية رسمية بأنه من المرتقب أن يبحث ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ”العلاقات الاستثنائية“ بين البلدين والتطورات الإقليمية، ولاسيما في العراق وسوريا.

ووصل نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي إلى فرنسا، أمس الأحد، في وقت تعول فيه باريس كثيراً على المشاورات التي ستُجرى خلال الأيام الأربعة التي ستستغرقها الزيارة، ”خصوصا فيما يتعلق بالوضع الإقليمي، وبسبب حراجة الوضع في المنطقة، والحاجة إلى التعاون وتبادل الرأي بين فرنسا والمملكة العربية السعودية“، بحسب المصادر.

وصرح السفير الفرنسي في الرياض برتراند بيزانسينو بأن بلاده حريصة على ”إظهار نوعية العلاقات الاستثنائية بين البلدين التي تتحلى بالثقة والصداقة“.

وأضاف: ”منذ عدة أشهر، عرفت هذه العلاقات تطورات إيجابية ملموسة تعود لتطابق المواقف بشأن مجموعة من الملفات السياسية الإقليمية“.

ولفت إلى التعاون الوثيق بين البلدين قائلاً: ”عام 2013 كان استثنائيا في مجال العقود الثنائية بين الطرفين، إذ إن قيمة العقود التي حصلت عليها الشركات الفرنسية في المملكة زادت قيمتها على 6.5 مليار يورو، نصفها عقود مدنية والنصف الآخر عقود دفاعية وأمنية“.

وأكد بيزانسينو أن الجانب الفرنسي حريص على التشاور مع السلطات السعودية حول ملفات المنطقة والاستماع لتحليلاتها وتوقعاتها، فضلاً عما يمكن أن نقوم به من عمل ومبادرات مشترك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة