موقع عبري: ترامب قدم لنتنياهو خطة عسكرية لردع إيران في سوريا
موقع عبري: ترامب قدم لنتنياهو خطة عسكرية لردع إيران في سورياموقع عبري: ترامب قدم لنتنياهو خطة عسكرية لردع إيران في سوريا

موقع عبري: ترامب قدم لنتنياهو خطة عسكرية لردع إيران في سوريا

كشف  موقع "ديبكا" العبري، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدّم خطة عسكرية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بقيام القوات الأمريكية في سوريا بمنع إيران من إقامة قواعد عسكرية دائمة في البلد العربي.

وأفاد الموقع، بأن ترامب قدّم الخطة لنتنياهو خلال لقائهما في واشنطن أمس الثلاثاء، وإنه سيتم تنفيذها بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والأردن.

وأكد الموقع، أن نتنياهو كان على وشك الطلب من الرئيس الأمريكي الإبقاء على تواجد القوات الأمريكية في المنطقة الواقعة شرق نهر الفرات في سوريا، بهدف منع مرور القوات الإيرانية وحلفائها من العراق وإليه.

وقال التقرير:"كان نتنياهو على وشك طلب ذلك؛ إلا أن ترامب قاطعه وأطلعه على خطة للقوات الأمريكية المتواجدة في سوريا سيتم تنفيذها بالتعاون مع السعودية والأردن، بهدف تقويض خطط الجنرال قاسم سليماني قائد لواء القدس الإيراني؛ لتعزيز قواته في سوريا وإنشاء موطئ قدم لها هناك."

وأضاف الموقع، أنه سينشر كامل تفاصيل تلك الخطة إلى جانب برنامج ترامب للدور العسكري الأمريكي في سوريا على صفحته بعد غد الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com