أخبار

موسكو وواشنطن تفشلان في تنظيم لقاء بين لافروف وتيلرسون
تاريخ النشر: 07 مارس 2018 7:54 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2018 7:55 GMT

موسكو وواشنطن تفشلان في تنظيم لقاء بين لافروف وتيلرسون

عرضت روسيا على الولايات المتحدة عقد اجتماع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في إثيوبيا.

+A -A
المصدر: أدهم برهان – إرم نيوز

أعلنت السفارة الروسية لدى واشنطن أن الجانب الروسي تقدم في الـ2 من آذار/ مارس، بطلب اجتماع وزيري الخارجية الروسي لافروف ونظيره الأمريكي تيلرسون في إثيوبيا، إلا أن واشنطن لم ترد حتى الآن.

وأوضحت السفارة، أن روسيا أرسلت اقتراحها لتنظيم اجتماع وزير الخارجية سيرغي لافروف بنظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في إثيوبيا، لكن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية صرّحت بأن بلادها لم تتلق أي طلب من الجانب الروسي.

وجاء في بيان السفارة الروسية: ”نحن عادة لا نعلق على إجراءات إعداد اللقاءات الدبلوماسية، لكن وبما أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت ، شوهت الحقيقة مرة أخرى، فنحن مضطرون للقول، إن الطلب لعقد اجتماع لافروف وتيلرسون، تم إرساله إلى الخارجية الأمريكية يوم 2  آذار/ مارس​​​ وحاولنا عدة مرات الحصول على إجابة معقولة من الجانب الأمريكي، إلا أننا وللأسف لم ننجح بعد“.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، فى وقت سابق، أن روسيا عرضت على الولايات المتحدة عقد اجتماع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في أثيوبيا.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي يقوم حاليًا بجولة في عدة دول أفريقية، وسيزور إثيوبيا الأسبوع المقبل، حيث سيكون هناك تيلرسون في زيارة أيضًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك