المرجع الشيرازي: النظام الإيراني جائر ويمارس أنواع الظلم – إرم نيوز‬‎

المرجع الشيرازي: النظام الإيراني جائر ويمارس أنواع الظلم

المرجع الشيرازي: النظام الإيراني جائر ويمارس أنواع الظلم

المصدر: طهران- إرم نيوز

وصف المتحدث باسم المرجع الإيراني صادق الشيرازي في محافظة كربلاء العراقية، النظام الإيراني بالجائر، مؤكدًا أن ”هذا النظام منذ أن وصل إلى السلطة مارس أنواع الظلم والتعسف ومصادرة الرأي الآخر“.

وقال الشيخ ناصر الأسدي في بيان صحافي له احتجاجًا على اعتقال السلطات الإيرانية الثلاثاء ”حسين الشيرازي“ نجل المرجع المعارض صادق في مدينة قم وسط إيران بعد عودته من الكويت ”منذ انهيار النظام الاستبدادي الشاهنشاهي في إيران وتصدي نظام ولاية الفقيه لهذا الشعب المغلوب على أمره، مارس الحكام الجُدد مختلف ألوان الظلم والتعسّف ومصادرة الرأي الآخر الحر وأكثر الشرائح التي لحقها طغيان دكتاتورية ولاية الفقيه هم رجال الحوزة العلمية وفقهاء الأمة لاسيما أعلام الأسرة الشيرازية الصامدة التي أبت إلا التمسّك بمبادئ الدين الحنيف والدفاع عن مصالح الأمة ومبادئ وشعائر الإمام الحسين“.

واعتبر الأسدي ”الهجوم المسلح من قبل عناصر ولاية الفقيه على سين الشيرازي في مدينة قم بعد خروجه مع والده من درسه حلقة من مظالم النظام الديكتاتوري على العلماء ومراجع الدين“.

وحمل ممثل المرجع الشيرازي النظام الإيراني مسؤولية كل المآسي التي حلت بشعب إيران خلال أربعين عامًا من الحكم، محملاً المرشد علي خامنئي مسؤولية سلامة حسين الشيرازي“.

يُذكر أنّ محكمة رجال الدين استدعت حسين الشيرازي في منتصف فبراير الماضي للتحقيق في اتّهامات حول التحريض على ولاية الفقيه، ثم أفرجت عنه في نفس اليوم وسمحت له بالسفر إلى الكويت.

تظاهرات بالعراق والكويت

وفي سياق متصل، كشفت مواقع مقربة من التيار الشيرازي، الثلاثاء، أن تظاهرات سينظمها أتباع المرجع صباح يوم الأربعاء في العاصمة العراقية بغداد أمام السفارة الإيرانية احتجاجًا على اعتقال حسين الشيرازي.

وكشف موقع وكالة أنباء ”شيعة ويفز“ الذي يموله الشيرازي، إن ”تظاهرات ستنطلق عصر يوم الأربعاء أمام السفارة الإيرانية بالكويت للاحتجاج على اختطاف حسين الشيرازي“.

ودعا مكتب الشيرازي في بيان له من وصفهم بـ“أحرار العالم إلى التظاهر أمام مقرات السفارات الإيرانية للتعبير عن الرفض الشديد لهذا العمل المنكر والمطالبة بإطلاق سراح الشيرازي فورًا والاعتذار الرسمي لوالده المرجع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com