إيران: الطائرة الإسرائيلية لم تنطلق من أذربيجان

إيران: الطائرة الإسرائيلية لم تنطلق من أذربيجان

المصدر: إرم - طهران - من أحمد الساعدي

نفى السفير الإيراني لدى أذربيجان، محسن باك آيين، أن تكون طائرة التجسس الإسرائيلية التي أسقطها الحرس الثوري الأسبوع الماضي قد انطلقت من أذربيجان.

وكان موقع دبكا الإسرائيلي أشار في وقت سابق إلى أن طائرة التجسس الإسرائيلية من نوع شبح قد انطلقت من دولة أذربيجان من أجل التجسس وأخذ معلومات عن موقع ”نطنز“ لتخصيب اليورانيوم وسط إيران.

واعتبر السفير الإيراني في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إيرانية اليوم، نشر هذه التقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية الهدف منها ”تعكير العلاقات التي تجمع بين طهران وباكو“.

وأضاف بأن السلطات الأذربيجانية وتحديدا وزارة الخارجية ووزارة الدفاع رفضت بشدة وجود أية علاقة بين باكو وطائرة التجسس الإسرائيلية حيث أكدت على أن الجانب الثالث يسعى لتدمير العلاقات الودية بين البلدين.

وأشار الدبلوماسي الإيراني إلى أن الدستور الأذربيجاني لا يسمح بإنشاء قاعدة عسكرية أجنبية وتم تعطيل نشاطات المحطة الرادارية ”قبله“ باعتبارها القاعدة العسكرية الأجنبية الأخيرة في البلاد.

وكان العميد ”مسعود جزائري“ مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية ذكر الخميس الماضي، أن ”الطائرة الإسرائيلية، أقلعت من إحدى الدول الجارة، شمال إيران“.

ولم يفصح العميد جزائري عن أسم الدولة التي أشار إليها، إلا أنه أوضح أن تلك الدولة كانت ضمن حدود الاتحاد السوفيتي سابقاً، مؤكداً ضرورة أن تتلافى تلك الدولة خطأها، وإلا ”سينشر اسمها على العلن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com