بعد 27 عامًا من الاختباء.. ”شبح“ الانتخابات الإيطالية تستعد للكشف عن هويتها – إرم نيوز‬‎

بعد 27 عامًا من الاختباء.. ”شبح“ الانتخابات الإيطالية تستعد للكشف عن هويتها

بعد 27 عامًا من الاختباء.. ”شبح“ الانتخابات الإيطالية تستعد للكشف عن هويتها

المصدر: إرم نيوز

قالت فائزة في الانتخابات الإيطالية عن حركة ”خمس نجوم“، إنها تستعد للكشف عن هويتها، وإظهار وجهها بعد 27 عامًا من الاختباء خوفًا من المافيا.

وقالت صحيفة ”التلغراف“ البريطانية، إن فوز ”بيرا إيلو“ التي أطلقت عليها الصحافة الإيطالية لقب ”المرشح دون وجه“ أو ”الشبح“، يُعد بمثابة انتصار استثنائي للحركة السياسية المعارضة.

وفازت ”إيلو“ بـ 51% من الأصوات في دائرتها الانتخابية في صقلية، رغم عدم قدرتها على لقاء الناخبين، ولا على نشر صورها في الشوارع والساحات.

واستندت حملتها الانتخابية بشكل أساس على المقابلات التلفزيونية، مع إخفاء وجهها بوشاح خوفًا من تعرّف العصابات على هويتها، والانتقام منها.

وقالت إحدى الصحف، إن ذلك كان ”تتويجًا لحملة انتخابية سريالية“.

وبينت ”التلغراف“، أن السيدة إيلو نشأت غرب صقلية، وتعرّفت في سن المراهقة على شاب، هو ابن  زعيم عصابة الـ ”كوسا نوسترا“ المحلي، وأُجبرت لاحقًا على الزواج من والده، الذي قتلته المافيا فيما بعد، و تعهد ابنه بالانتقام منها، لكن عصابة منافسة قتلته هو الآخر بدم بارد العام 1991.

وهربت السيدة ”إيلو“ من صقلية، وأصبحت ”نائبًا“ أو شاهدًا على مستوى الولاية، وقدَّمت للشرطة معلومات عن أسرة زوجها وأنشطتها الإجرامية، مما جعلها هدفًا للقتل، وصارت من ضمن الشهود والأشخاص الذين يعيشون تحت حماية الشرطة.

يشار إلى أن  حركة ”خمس نجوم“، وتحالف الوسط اليميني لم ينجحا في الحصول على مقاعد في الانتخابات الأخيرة كافية لتشكيل حكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com