بريطانيا.. تحديد هوية امرأة فقدت وعيها مع عميل روسي مزدوج – إرم نيوز‬‎

بريطانيا.. تحديد هوية امرأة فقدت وعيها مع عميل روسي مزدوج

بريطانيا.. تحديد هوية امرأة فقدت وعيها مع عميل روسي مزدوج

المصدر: الأناضول

تمكنت السلطات البريطانية، يوم الثلاثاء، من تحديد هوية المرأة التي فقدت وعيها مع العميل الروسي المزدوج، سيرجي سكريبال، على أحد المقاعد في مركز تسوق بمدينة سالزبوري.

وقالت وسائل إعلام بريطانية، ”إن السيدة هي يوليا وتبلغ من العمر 33 عامًا، ابنة العميل الروسي المذكور، وأن الأطباء اكتشفوا وجود  مادة غير معروفة  في دمهما.“

وتسعى الشرطة البريطانية للتعرف على هوية رجل وامرأة يظهران في كاميرات المراقبة في المنطقة التي فقد فيها سكريبال البالغ 66 عامًا وابنته يوليا وعيهما.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة في بيان، ”إن التحقيقات حول الحادث مستمرة لمعرفة ما إذا كانت هناك جريمة مرتكبة أم لا“.

وكانت محكمة روسية قضت بسجن سكريبال لمدة 13 عامًا عقب إدانته بالتجسس لصالح  بريطانيا في 2006، قبل أن يصدر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف عفوًا عنه.

ومنحت بريطانيا حق اللجوء لسكريبال عقب اتفاق لتبادل الجواسيس في 2010 بين الولايات المتحدة وروسيا.

ووجهت روسيا لسكريبال تهم عدة، بينها ”تسريب معلومات لجهاز الاستخبارات البريطانية الخارجية (MI6)“، و“إفشاء هويات عملاء روسيا في دول أوروبا“.

ووفقًا لوسائل إعلام بريطانية، فقد سكريبال زوجته وابنه في حادث سير قبل أعوام قليلة، وأبلغ سكريبال الشرطة البريطانية مؤخرًا أنه يشعر بالقلق على حياته.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين بريطانيا وروسيا توترت منذ مقتل الجاسوس الروسي السابق، ألكسندر ليتفنينكو في لندن عام 2006.

واتهمت لجنة تحقيق بريطانية آنذاك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه صادق على قتل ”ليتفنينكو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com