موسكو: قضية الجاسوس المزدوج السابق تُستغل لشيطنة روسيا – إرم نيوز‬‎

موسكو: قضية الجاسوس المزدوج السابق تُستغل لشيطنة روسيا

موسكو: قضية الجاسوس المزدوج السابق تُستغل لشيطنة روسيا

المصدر: رويترز

 قالت السفارة الروسية في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، إنها قلقة بشدة؛ بسبب الأنباء الواردة في وسائل الإعلام البريطانية بشأن نقل الجاسوس الروسي المزدوج السابق، سيرغي سكريبال، إلى المستشفى، مضيفة أن الواقعة تستغل لشيطنة روسيا.

وذكرت السفارة أنها تريد معلومات حول الواقعة من السلطات البريطانية، ودعت إلى وضع حد لما سمته ”شيطنة روسيا“.

وقال متحدث باسم السفارة في بيان: ”الطريقة التي يوصف بها الموقف في وسائل الإعلام البريطانية تبعث على القلق الشديد. سرعان ما أطلق الإعلام البريطاني مرحلة جديدة من الحملة المناهضة لروسيا“.

وأمس الإثنين، قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”: إن جاسوسًا روسيًا سابقًا في حالة صحية سيئة، بعدما تعرض لمادة غير معروفة في غرب بريطانيا.

وأشارت إلى أن السلطات البريطانية منحت سيرغي سكريبال حق اللجوء، بعد اتفاق لتبادل الجواسيس بين الولايات المتحدة وروسيا في عام 2010.

سترد بقوة

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، إن بلاده سترد بقوة إذا ثبت أن روسيا ضالعة في الواقعة.

وأضاف أمام البرلمان: ”هناك الكثير من التكهنات حول الواقعة المزعجة في سالزبري، حيث عُثر على رجل يبلغ من العمر 66 عامًا، سيرجي سكريبال، وابنته يوليا البالغة من العمر 33 عامًا، في حالة غياب عن الوعي“.

وتابع: ”على الرغم من أنه من الخطأ إطلاق الحكم المسبق على التحقيق، فإن‭‭‭‬‬‬ بوسعي طمأنة المجلس أن حكومة جلالتها سترد بقوة وكما ينبغي، إذا ظهرت أدلة تشير إلى مسؤولية دولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com