إيران تنفي مواجهاتها مع داعش على حدودها الغربية

إيران تنفي مواجهاتها مع داعش على حدودها الغربية

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفى نائب قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، اقتراب عناصر مسلحي الدولة الإسلامية ”داعش“ وحدوث مواجهات معها في مدينة ارومية التابعة لمحافظة اذربيان في شمال غرب إيران ذات الغالبية الكردية.

وقال حيدري في تصريحات نشرتها مواقع إخبارية إيرانية السبت إن ”تنظيم داعش الإرهابي لا يشكل خطراً للحد الذي يدفع لوضع القوات المسلحة الإيرانية في حالة تأهب“.

بدوره، قلل النائب عن محافظة ارومية نادر قاضي بور، من قدرة مسلحي داعش لتوجيه ضربة إلى إيران، وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، ”داعش ليس لديها الجرأة لمواجهة القوات الإيرانية وإذا حاولوا اختراق مدينة ارومية فإن أهالي المدينة سيلقنون داعش درساً“.

وكانت وكالة ”كوردبا“ الإيرانية الكردية، أشارت إلى حدوث اشتباكات بين قوات من الحرس الثوري وتنظيم داعش صباح أمس السبت، مشيرة إلى أن مسلحي داعش حاولوا اقتحام قرية مافانا.

ونقلت الوكالة عن شهود من المنطقة أن الاختراق الذي قام به عناصر التنظيم تم مساء أمس، حينما اقتحم شخصان يرتديان زياً أسود اللون القرية التي تلقت تعزيزات صباح اليوم (أمس).

ودخلت قوات الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات مسلحة مع تنظيم الدولة الإسلامية، حيث تم القبض على ثلاثة منهم في منطقة أرومية، وفقاً للوكالة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com