أحزاب:أمريكا تصحح المسار مع القاهرة بتسليم الـ“الأباتشي“

أحزاب:أمريكا تصحح المسار مع القاهرة بتسليم الـ“الأباتشي“

المصدر: القاهرة – من شوقي عصام

أكدت أحزاب سياسية مصرية أن الولايات المتحدة الأمريكية سلمت القاهرة عشر طائرات أباتشي في إطار برنامج المساعدات المصرية، وهي الطائرات التي تأخرت واشنطن عن إرسالها لتباين المواقف مع مصر خلال الأشهر الماضية، معتبرة أن هذه الخطوة طريقا صحيحا من جانب الإدارة الأمريكية في تصحيح المسار الخاطئ مع القاهرة.

واعتبر رئيس حزب الإرادة المهندس محمود مرزوق قرار الإدارة الأمريكية، بداية لتصحيح مواقف خاطئة لها، موضحا في بيان، أن التوجه الأمريكي جاء بعد أن أدركت واشنطن أن مصالحها مهددة في المنطقة نتيجة تنامي التنظيمات الإرهابية، وأن مصر هي الدولة القادرة على محاربة الإرهاب في المنطقة كلها.

ودعا زوق النظام المصري إلى الاستمرار في التعامل بندية مع الإدارة الأمريكية ودعم السياسة الخارجية القائمة على المصالح العليا للدولة المصرية.

فيما وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري، المهندس حازم عمر، قرار الإدارة الأمريكية تسليم مصر طائرات الأباتشي بأنه بداية لتصحيح مواقف خاطئة لها، لافتا إلى أن القرار يؤكد اقتناع المؤسسات الأمريكية بأن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب الأسود الذي ترعاه جماعة الإخوان.

وأوضح أن الموقف الصلب للقيادة المصرية وإصرارها على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول وفقا للمصالح العليا للشعب المصري جعل واشنطن تتفهم أن مصر في مرحلة جديدة من مراحل استقلال القرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com