أخبار

إيران توضح سبب الاستقبال الباهت لوزير خارجيتها في كرواتيا
تاريخ النشر: 04 مارس 2018 17:43 GMT
تاريخ التحديث: 04 مارس 2018 17:43 GMT

إيران توضح سبب الاستقبال الباهت لوزير خارجيتها في كرواتيا

برر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد، عدم استقبال وزير خارجية بلاده محمد جواد ظريف من قبل المسؤولين الكرواتيين، في مطار العاصمة زغرب الأربعاء

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

برر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد، عدم استقبال وزير خارجية بلاده محمد جواد ظريف من قبل المسؤولين الكرواتيين، في مطار العاصمة زغرب الأربعاء الماضي، بالقول إن ”ذلك جاء بسبب برودة الطقس“، بحسب وصفه.

وهاجم المصدر الإيراني وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل، التي تداولت مقطع فيديو يظهر استقبال السفير الإيراني لدى كرواتيا وزير خارجية بلاده محمد جواد ظريف دون وجود مسؤولين كرواتيين، واصفًا ”المشرفين على هذه الوسائل الإعلامية بالمراهقين“، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية ”إيرنا“.

وزعم أنه ”بالإضافة إلى السفير الإيراني في العاصمة زغرب، كان نائب وزير خارجية كرواتيا سكراتشيتش، والسفير الكرواتي في طهران ومسؤول الشؤون الخارجية الكرواتية من بين المستقبلين لوزير الخارجية الإيراني في مطار كرواتيا“.

وكان الأربعاء الماضي، قد وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة زغرب، بجولة في عدد من دول البلقان بدأها من صربيا، ثم بلغاريا والبوسنة والهرسك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك