أخبار

روحاني يتعهد برفع الحظر الاقتصادي عن إيران
تاريخ النشر: 30 أغسطس 2014 13:00 GMT
تاريخ التحديث: 30 أغسطس 2014 13:06 GMT

روحاني يتعهد برفع الحظر الاقتصادي عن إيران

الرئيس الإيراني يعتبر أعضاء وفد بلاده المفاوض بأنهم جنود الخط الأمامي للدبلوماسية ویتحملون مسؤولیة كبیرة في الدفاع عن حقوق الشعب الإيراني.

+A -A
المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام حشد من المسؤولين والمواطنين برفع الحظر الإقتصادي الذي تفرضه الدول الغربية والولايات المتحدة على طهران بسبب البرنامج النووي المثير للجدل.

ووصف روحاني خلال مهرجان بمناسبة أسبوع الحكومة، السبت، الحظر الاقتصادي بأنه عدوان يجب ردعه، مؤكداً على أن طهران ماضية في طريقها رغم الحظر.

وتابع الرئیس روحاني، أن دعم الشعب وتوجیهات المرشد الأعلى علي خامنئي، من شأنهما أن يشكلا أفضل سند لبلوغ الهدف المنشود، قائلا ”سوف لن نضیع لحظة واحدة وسنستخدم كل طاقاتنا، ونحن لا نخشی الحظر“.

وأضاف روحاني، أن الحظر ظلم وعدوان ویجب أن نقف أمام العدوان وأن نردع المعتدین ولا نسمح ببقائه مفروضا علی شعبنا.

واعتبر الرئيس الإيراني وفد بلاده المفاوض بأنهم ”جنود الخط الأمامي للدبلوماسية ویتحملون مسؤولیة كبیرة في الدفاع عن حقوق الشعب الإيراني“، مؤكدا ”إنهم انجزوا عملاً عظیماً وأمامهم عمل أعظم ولابد أن نقف إلى جانبهم ونمدهم بكل ما نقدر من دعم ومساندة و مساعدة“.

وأوضح ”بسبب حساسیة الظروف والعلاقات التی تربطنا مع العالم وبسبب الحظر الذي فرض ظلما علی شعبنا، لابد ان یبذل جنود الدبلوماسیة كل ما لدیهم للقیام بافضل صورة ممكنة بالمسؤولیة الكبیرة التي القیت علی عاتقهم“.

وفرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات على شركات وأفراد وبنوك يشتبه في علاقتهم بالمساهمة في توسيع البرنامج النووي الايراني، ودعم الارهاب، ومساعدة إيران على تجنب العقوبات الدولية.

وشهدت المباحثات بين إيران والدول الست الكبرى بشأن البرنامج النووي انفراجة أواخر العام الماضي بالتوصل إلى اتفاق مؤقت يتقوم ايران بموجبه بتخفيض مهم لبرنامجها النووي مقابل تخفيض ملموس للعقوبات المفروضة عليها. وما زالت المفاوضات جارية بين الجانبين من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك