تظاهرات أمام البرلمان الإيراني ضد المؤسسات المالية (فيديو)
تظاهرات أمام البرلمان الإيراني ضد المؤسسات المالية (فيديو)تظاهرات أمام البرلمان الإيراني ضد المؤسسات المالية (فيديو)

تظاهرات أمام البرلمان الإيراني ضد المؤسسات المالية (فيديو)

انطلقت تظاهرات لمئات الإيرانيين أمام مجلس الشورى الإسلامي، اليوم الأحد، للمطالبة بإعادة أموالهم المنهوبة من قبل مؤسسات مالية أعلنت إفلاسها قبل نحو عامين.

وأفاد موقع "كويا" الإخباري، أن "مسيرة احتجاجية خرجت صباح اليوم الأحد أمام مقر البرلمان الإيراني لمطالبة رئاسة البرلمان والنواب بالضغط على البنك المركزي لاستعادة أموالهم المنهوبة من قبل المؤسسات المالية التي بعضها تعود للحرس الثوري وأعلنت إفلاسها قبل عامين".

ورفع المتظاهرون شعارات مناهضة لرئيس السلطة القضائية رجل الدين صادق لاريجاني شقيق رئيس البرلمان علي لاريجاني، واصفين "صادق بالسارق"، بسبب عدم اتخاذ السلطات القضائية إجراءات ضد الجهات التي قامت باختلاس وسرقة أموال الناس المودعين في المؤسسات المالية.

وكانت شرارة الاحتجاجات الشعبية انطلقت من مدينة مشهد شمال شرق البلاد ضد الحكومة والنظام الإيراني بسبب عدم إعادة أموال الإيرانيين لدى المؤسسات المالية المفلسة، ونتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية.

وانطلقت الاحتجاجات التي اتسعت دائرتها في عموم البلاد في 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الأمر الذي دفع القوات الأمنية إلى مواجهات الاحتجاجات بعنف وأوقعت نحو 35 قتيلًا في صفوف المتظاهرين وقوات الشرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com