كيري يدعو إلى تحالف عالمي  لمكافحة "الدولة الإسلامية"
كيري يدعو إلى تحالف عالمي لمكافحة "الدولة الإسلامية"كيري يدعو إلى تحالف عالمي لمكافحة "الدولة الإسلامية"

كيري يدعو إلى تحالف عالمي لمكافحة "الدولة الإسلامية"

نيويورك- دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة إلى تحالف عالمي واسع من اجل مكافحة "برنامج الإبادة" الذي يتبعه تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا وشمال العراق.

وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الاطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من أيلول/سبتمبر، دعا وزير الخارجية الأمريكي في مقال في صحيفة نيويورك تايمز إلى "رد موحد بقيادة الولايات المتحدة وأوسع تحالف ممكن بين الأمم".

وتابع كيري أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما ما زال يعد خطة شاملة لدحر "الدولة الإسلامية" الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق وأعلن فيها "دولة خلافة".

وأضاف أن اوباما سيقترح إستراتيجية ضد "الدولة الإسلامية" خلال قمة لمجلس الأمن الدولي الذي ستتولى الولايات المتحدة رئاسته في أيلول/سبتمبر.

وقال الوزير الأمريكي: "سننتهز هذه الفرصة لمواصلة تشكيل تحالف واسع والتأكيد على الخطر الذي يشكله هؤلاء المقاتلون الأجانب بما في ذلك الذين التحقوا بـ تنظيم الدولة الإسلامية".

وأكد أن "ما نحتاج إليه للتصدي للرؤية العدمية وبرنامج الإبادة هذا هو تحالف واسع يستخدم الوسائل السياسية والإنسانية والاقتصادية والقانونية والاستخباراتية لدعم التحرك العسكري".

وتابع كيري أنه سيتوجه مع وزير الدفاع تشاك هيغل إلى الشرق الأوسط بعد قمة الحلف الأطلسي للحصول على مزيد من الدعم "من الدول الأكثر تعرضا للتهديد المباشر".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي: "لن نسمح لسرطان "الدولة الإسلامية" بالامتداد إلى دول أخرى، العالم يستطيع مواجهة هذا الوباء ودحره في نهاية المطاف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com