3 قتلى في هجوم لطالبان على مكتب للاستخبارات الأفغانية‎
3 قتلى في هجوم لطالبان على مكتب للاستخبارات الأفغانية‎3 قتلى في هجوم لطالبان على مكتب للاستخبارات الأفغانية‎

3 قتلى في هجوم لطالبان على مكتب للاستخبارات الأفغانية‎

جلال آباد- قتل ثلاثة أشخاص في هجوم بسيارة مفخخة وأسلحة رشاشة شنته عناصر حركة طالبان السبت على مكتب الاستخبارات الأفغانية في مدينة جلال آباد، حسب ناطق باسم حاكم ولاية ننغرهار.

وقال المصدر نفسه إن "الهجوم نفذ بسيارة مفخخة على المكتب الإقليمي للاستخبارات الأفغانية في جلال آباد، كبرى مدن ولاية ننغرهار، قبل أن يبدأ مسلحون بإطلاق النار"، موضحا أن "جهاز الاستخبارات قال لنا إن ثلاثة على الأقل من موظفي المكتب قتلوا في الهجوم".

وكان إطلاق النار ما زال يسمع صباح السبت في محيط المكتب.

وأكد مدير المستشفى العام في ننغرهار، الطبيب نجيب كموال، في تصريحات صحافية أن "جثث ستة قتلى و46 جريحا نقلوا إلى المستشفى، قبل 26 منهم وعاد الآخرون إلى بيوتهم"، موضحا أن الجروح نجمت عن قطع الزجاج التي تناثرت.

وتبنت حركة طالبان الهجوم. وقال الناطق باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، إن عددا من أفراد جهاز الاستخبارات قتلوا أو جرحوا في الهجوم.

وتستهدف هجمات باستمرار مقار جهاز الاستخبارات الذي تعتبره حركة طالبان عدوها اللدود.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2012، أصيب رئيس الاستخبارات، أسد الله خالد، بجروح خطيرة في هجوم نفذه موفد لطالبان خبأ المتفجرات في ملابسه الداخلية.

ونفذت حركة طالبان عددا كبيرا من الهجمات ضد رموز للسلطة في الأسابيع الأخيرة، في إطار سعيها إلى زعزعة الدولة الأفغانية الفتية، التي تشهد أزمة سياسية بشأن تعيين رئيس جديد خلفا لحميد كرزاي، الذي قاد البلاد 13 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com