إدانة بريطاني بمحاولة تشكيل "جيش من الأطفال الإرهابيين"
إدانة بريطاني بمحاولة تشكيل "جيش من الأطفال الإرهابيين"إدانة بريطاني بمحاولة تشكيل "جيش من الأطفال الإرهابيين"

إدانة بريطاني بمحاولة تشكيل "جيش من الأطفال الإرهابيين"

أدانت محكمة بريطانية الجمعة رجلًا استغل عمله في إحدى المدارس ليعمل على تجنيد "جيش" من الأطفال بهدف "شن هجمات إرهابية".

وحاول عمر أحمد حقي (25 عامًا) دفع أعداد كبيرة من الأطفال إلى التطرف من أجل استغلالهم في ارتكاب "هجوم متشعب ضد شركات ومجتمعات في لندن"، وفق بيان للشرطة.

وعمد حقي المواطن البريطاني من شرق لندن إلى عرض فيديوهات على الأطفال خلال فترة تعليم ديني بعد الدراسة العادية تتضمن "عنفًا إرهابيًا متطرفًا"، كما جعلهم "يمثلون دور إرهابيين" يطعنون ضباط شرطة.

وأدين مع حقي في محكمة اولد بايلي في لندن شريكاه أبو طاهر مأمون (29 عامًا) ومحمد عبيد (27 عامًا).

وقال دين هايدون رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن "كان حقي رجلًا خطيرًا استلهم الهجمات التي حدثت في أوروبا ووستمنستر، وأراد أن يدبر عدة هجمات في وقت واحد تستخدم فيها الأسلحة النارية والخناجر والقنابل والسيارات الكبيرة لقتل أناس أبرياء".

وأضاف "استعدنا عددًا من كتب التدريب من منزله وكان واضحًا من ملاحظاته التي دونها أن خطته كانت طويلة الأمد".

وتابع "هو اعتزم تنفيذ خطته بعد سنوات، في الوقت الذي قدّر فيه أنه سيكون قد انتهى من تدريب وامتلاك جيش من الجنود بينهم أطفال".

وفي رسالة هاتفية أذيعت داخل المحكمة قال حقي لشخص يدعى حبيب إنه استغل موقعه الإداري في "مصباح المعرفة" وهي فترة الدروس الدينية من أجل دفع 16 طفلًا إلى التطرف.

وتتعرض هيئة الرقابة على المدارس البريطانية "اوفستد" لضغط شديد كي تشرح كيف تمكنت هذه المدرسة من الحصول على تصنيف "ممتاز" بعد جولة تفتيش قامت بها حين كان حقي يعمل هناك.

وكشفت تحقيقات أخرى أن حقي حاول تجنيد 55 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عامًا خلال عمله في مسجد "ريبل رود".

وقال هايدون "عندما استجوب ضباط متخصصون، الأطفال وصفوا عرض حقي لهم لفيديوهات عنف إرهابي متطرف بما في ذلك مشاهد إعدام".

وأضاف "وأبلغ الأطفال الشرطة كيف طلب منهم حقي لعب دور إرهابيين ورجال شرطة، والأطفال الذين يمثلون دور الإرهابيين عليهم أن يطعنوا ضباط الشرطة حتى الموت".

وأشار إلى أن "الأطفال أصيبوا بالخوف الشديد من حقي، إذ فهموا منه أنه يملك علاقات مع إرهابيين، وأخبرهم أيضًا بشكل أساسي أن مصيرًا عنيفًا ينتظرهم إن هم أخبروا أحدًا ما الذي يفعله. كانوا خائفين جدًا منه لكشف السر لأي شخص".

وأدين حقي بعدد من التهم منها التخطيط لهجمات إرهابية، وهو كان اعترف سابقًا بأربع تهم متعلقة بجمع المعلومات التي تفيد المتطرفين إضافة إلى "نشر وثيقة إرهابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com