بوتين: لو عاد بي الزمن لمنعت انهيار الاتحاد السوفييتي

بوتين: لو عاد بي الزمن لمنعت انهيار الاتحاد السوفييتي

المصدر: أدهم برهان -إرم نيوز

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه كان يود أن يمنع انهيار الاتحاد السوفييتي، ولكنه لم يكن يريد أن يعيش في عصر تاريخي آخر، لأن أسلافه كانوا فلاحين لكنه رئيس الدولة.

جاء ذلك خلال إجابته عن أحد الأسئلة الخاطفة في منتدى الإعلام الروسي، الذي أقامته ”الجبهة الشعبية لعموم روسيا“ في مقاطعة كالينينغراد أقصى غربي البلاد عصر الجمعة.

وقال بوتين ردًا على سؤال حول نوع الحدث الذى يرغب في تغييره في روسيا إنه انهيار الاتحاد السوفييتي، لكنه لا يريد أن يعيش في فترة تاريخية أخرى ”إنكم تفهمون أن جميع أسلافي كانوا في الماضي من الفلاحين الأقنان، وانني الرئيس“.

وردًا على سؤال عن أي حلم لم يتمكن من تحقيقه بعد ؟، أجاب بوتين:“حسنًا، أنتم تعرفون، كل واحد منا يعيش، ونحن نعمل، وكل وضع لنفسه بعض الأهداف، وانتم تعلمون ما هو عملي، وهدفي واضح، أريد أن تكون البلاد ناجحة وقوية ومستقرة ، متوازنة وطليعية ”.

وكشف الرئيس الروسي، أنه كان سيمارس العمل الإبداعي، لو لم يكن رئيسًا للدولة، مؤكدًا أنه لا يود الاطلاع على مستقبله الغيبي.

وتحدث بوتين عن حياته الشخصية، وكيف يمارس التمارين الرياضية كل صباح، وفي ليلة رأس السنة، وكما بقية سكان البلاد، يجلس أمام التلفاز ليشاهد تهنئته لشعبه بالأعياد.

وقال بوتين، ”أنا أيضًا أنتظر وأشاهد تهنئتي للشعب، هذه حقيقة“.

وردًا على سؤال وجه له، حول ما يفعله عندما يكون حزينًا، أجاب الرئيس الروسي، ”أعمل“.

وكشف بوتين عن سر قدرته على تذكر الكم الهائل من المعلومات والأرقام، موضحًا ”عندما تقوم بذلك العمل كل يوم، فإن ذلك لا يشكل صعوبة“.

واعترف بوتين بأنه يؤمن بالمقولات الشعبية، وقال أيضًا إن الراحة بالنسبة له، هي تغيير أنشطته وليس وقفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com