ممثل خامنئي يهاجم السياسة الاقتصادية لروحاني في سوريا والعراق
ممثل خامنئي يهاجم السياسة الاقتصادية لروحاني في سوريا والعراقممثل خامنئي يهاجم السياسة الاقتصادية لروحاني في سوريا والعراق

ممثل خامنئي يهاجم السياسة الاقتصادية لروحاني في سوريا والعراق

انتقد ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي في مدينة مشهد (شمال شرق البلاد)، يوم الجمعة، السياسة التي تتبعها حكومة بلاده في مجال الاقتصاد في العراق، وسوريا، مشيرًا إلى أن "الشعب الإيراني لم يستفد من الاستثمارات الاقتصادية في هذين البلدين".

وقال إمام خطبة صلاة الجمعة في مدينة مشهد، أحمد علم الهدى: "شبابنا قُتلوا في سوريا والعراق، ولكن السوق الاقتصادية في هاتين الدولتين استولت عليها تركيا بشكل كامل، وهذا يؤكد فشل السياسة التي تتبعها الحكومة الإيرانية تجاه العراق، وسوريا، فيما يتعلق بالاقتصاد".

ووجَّه علم الهدى انتقادات لاذعة لأداء الأجهزة التنفيذية، والتنمية الاقتصادية في الصادرات غير النفطية، لحكومة الرئيس حسن روحاني.

وقال: "ذهب شبابنا وقُتلوا في سوريا، والعراق، وفازت تركيا وغيرها من البلدان في الفرص لتحقيق التنمية الاقتصادية في سوريا، والعراق".

ووصف ممثل المرشد الإيراني، وعضو مجلس خبراء القيادة، الأسواق العراقية والسورية أنها "فرصة كبيرة كان يمكن الاستفادة منها لصالح إيران، لو وضعنا خططًا مناسبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com