البنتاغون: عرض واشنطن العسكري "النادر" سيتم في نوفمبر المقبل
البنتاغون: عرض واشنطن العسكري "النادر" سيتم في نوفمبر المقبلالبنتاغون: عرض واشنطن العسكري "النادر" سيتم في نوفمبر المقبل

البنتاغون: عرض واشنطن العسكري "النادر" سيتم في نوفمبر المقبل

أعلن البنتاغون، الخميس، إن العرض العسكري الذي أمر الرئيس دونالد ترامب بتنظيمه سيجري "قرابة الـ11 من تشرين الثاني/نوفمبر" في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الاميركية، دانا وايت "نحن نتطلع نحو الـ11 من تشرين الثاني/نوفمبر، قرابة يوم قدامى المحاربين، وربما بالتزامن مع الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى".

وأضافت "سيكون هذا احتفالًا، ليس فقط لعسكريينا الحاليين، بل أيضًا للسابقين منهم".

وفي الـ11 من تشرين الثاني/نوفمبر يحتفل العالم بالذكرى المئوية الأولى لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى.

وكان البيت الأبيض أعلن في مطلع شباط/فبراير أن الرئيس دونالد ترامب أمر البنتاغون بتنظيم عرض عسكري لإظهار القوة العسكرية للولايات المتحدة، في فعالية غير معهودة في الولايات المتحدة.

وترامب الذي راودته فكرة تنظيم عرض عسكري في واشنطن حتى قبل أدائه قسم اليمين رئيسًا للولايات المتحدة مطلع العام الماضي أعرب عن انبهاره بالعرض العسكري الذي حضره في باريس في الـ14 من تموز/يوليو الماضي بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي بدعوة من نظيره إيمانويل ماكرون الذي خصص حينها للرئيس الضيف استقبالًا كبيرًا.

ويومها طرح ترامب فكرة تنظيم حدث مماثل في واشنطن بمناسبة العيد الوطني في الـ4 من تموز/يوليو.

وما إن أعلن البيت الأبيض عن قرار ترامب تنظيم استعراض عسكري حتى انهالت الانتقادات من جانب معارضي الرئيس الملياردير الذين لم يتوانَ بعضهم عن تشبيه سلوكه بسلوك زعيم نظام ديكتاتوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com