محاولًا كسب ود الناخبين.. بوتين يدعو لرفع مستوى المعيشة وخفض عدد الفقراء
محاولًا كسب ود الناخبين.. بوتين يدعو لرفع مستوى المعيشة وخفض عدد الفقراءمحاولًا كسب ود الناخبين.. بوتين يدعو لرفع مستوى المعيشة وخفض عدد الفقراء

محاولًا كسب ود الناخبين.. بوتين يدعو لرفع مستوى المعيشة وخفض عدد الفقراء

سعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس لخطب ود الناخبين في خطاب مهم قبل الانتخابات الرئاسية، وأمر المسؤولين بخفض عدد الفقراء في البلاد إلى النصف من خلال زيادة كبيرة في الإنفاق على البنية التحتية، والخدمات الاجتماعية.

وتُجرى الانتخابات في 18 مارس/ آذار، ويتوقع على نطاق واسع أن يفوز بفترة رئاسية جديدة. واستغل بوتين خطابًا سنويًا يلقيه أمام النخبة السياسية في بلاده لإعلان أهداف طموحة لنفسه ولحلفائه في السنوات الست المقبلة.

وقال إنه "لا يجب على روسيا أن ترسّخ نفسها فحسب بين أكبر اقتصادات العالم، بل عليها أيضًا زيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بمقدار النصف بحلول منتصف العقد المقبل" من أجل رفع مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف بوتين أن روسيا بحاجة إلى زيادة الإنفاق على الرعاية الصحية لتصل إلى 5% من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال مسؤولون روس ومؤسسات عالمية مثل البنك الدولي، إن على روسيا تحسين مستويات المعيشة وزيادة الإنفاق الحكومي على التعليم والرعاية الصحية، إذ لا يصل الإنفاق على المجالين معًا إلى أربعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي حاليًا.

وقال بوتين إن روسيا ستنفق أكثر من 11 تريليون روبل (193.77 مليار دولار) على الطرق في السنوات الست المقبلة، ولم يذكر بوتين في خطابه أي خطوات قد لا تحظى بشعبية مثل زيادة الضرائب أو رفع سن التقاعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com