الأمم المتحدة توافق على إنشاء مخيم لنازحي ديالي

الأمم المتحدة توافق على إنشاء مخيم لنازحي ديالي

بغداد– أعلن مسؤول عراقي، اليوم الخميس، عن موافقة الأمم المتحدة على إنشاء مخيم كبير يضم 1000 خيمة، بقضاء خانقين في محافظة ديالى العراقية، لإيواء النازحين والمهجرين، جراء العمليات العسكرية التي تشهدها بعض مناطق المحافظة.

وقال الناطق باسم محافظة ديالى باسم السامرائي إن بعثة الأمم المتحدة في العراق وافقت على بناء مخيم في خانقين، بالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي في القضاء وقوات البيشمركة، دون تحديد مدى زمني لإنشاء المخيم.

وأضاف أن المخيم سيضم 1000 خيمة مجهزة بكافة المستلزمات الضرورية التي يحتاجها النازحون والمهجرون، مشيرا إلى أن مجلس محافظة ديالى عقد لقاءات موسعة مع القيادات الحكومية لبحث ملف النازحين داخل خانقين، وسبل تأمين المساعدات الإنسانية والإسراع بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في إنشاء هذا المخيم.

وتابع السامرائي: ”أعداد النازحين في خانقين تجاوز الـ80 ألف نازح في الوقت الحالي، أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن وموظفين في الدوائر الحكومية والخدمية الأخرى“.

وبدأت موجات نزوح كبيرة من المناطق الساخنة والتي تدهورت فيها الوضع الأمني اتجهت في أغلبها نحو إقليم شمال العراق ومناطق أخرى تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة التابعة للإقليم في واتسمت باستقرار الوضع الأمني، ومنها قضاء خانقين بديالى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com