متاجر أمريكية ترفع الحد الأدنى لسن شراء الأسلحة لـ21 عامًا‎
متاجر أمريكية ترفع الحد الأدنى لسن شراء الأسلحة لـ21 عامًا‎متاجر أمريكية ترفع الحد الأدنى لسن شراء الأسلحة لـ21 عامًا‎

متاجر أمريكية ترفع الحد الأدنى لسن شراء الأسلحة لـ21 عامًا‎

أعلنت شركة "وول مارت" الأمريكية، أكبر شركة لتجارة التجزئة في العالم، أنها رفعت الحد الأدنى لسن شراء الأسلحة في متاجرها بالولايات المتحدة من 18 إلى 21.

وقالت الشركة، في بيان أمس: "لقد قمنا بتقييم سياسة بيع السلاح لدينا؛ على خلفية الحوادث التي وقعت في الآونة الأخيرة".

وتابعت: "ولهذا السبب قمنا برفع السن المسموح بها لشراء الأسلحة النارية والذخيرة، من 18 إلى 21، وهذا ما سنقوم بتطبيقه في أقرب وقت ممكن".

وذكر البيان، أن أسلحة المحاكاة والألعاب التي تشبه البنادق الهجومية، لكنها ليست قاتلة، ستتم إزالتها من موقع "وول مارت" الإلكتروني.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "ديكس سبورتينغ غودز"، وهي واحدة من أكبر تجار التجزئة الرياضية في البلاد، أنها ستنهي بيع الأسلحة ذات الطابع الهجومي، وكذلك خزائن السلاح ذات القدرات العالية.

وذكرت الشركة، في بيان، أنها ستتوقف عن بيع البنادق للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، بغض النظر عن قوانين الدولة، ردًا على مذبحة في مدرسة ثانوية في ولاية فلوريدا.

كما طالبت الشركة المسؤولين في البلاد بإجراء إصلاحات حول مسألة بيع السلاح.

وشدد البيان على ضرورة رفع المسؤولين الأمريكيين حد سن اقتناء السلاح إلى 21 عامًا، وضرورة التحري عن ماضي كل من يرغب في اقتناء سلاح.

وفي الـ 14 من فبراير الماضي، اقتحم المراهق "نيكولاس كروز" مدرسة باركلاند الثانوية بولاية فلوريدا، المفصول منها، وأطلق النار على أعداد من زملائه القدامى ومعلميه؛ ما أسفر عن مقتل 17 شخصًا، وإصابة آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com