اتهام مراهق إسرائيلي بجرائم كراهية وتهديد يهود في أمريكا

اتهام مراهق إسرائيلي بجرائم كراهية وتهديد يهود في أمريكا

المصدر: رويترز

قالت وزارة العدل الأمريكية إن هيئات محلفين وجهت الاتهام إلى مراهق إسرائيلي أمريكي في جرائم كراهية تتعلق بتهديدات وجهها للطائفة اليهودية والسفارة الإسرائيلية.

واعتقل مايكل كادار في إسرائيل العام الماضي وهو بانتظار المحاكمة هناك. واتهمته السلطات الأمريكية والإسرائيلية في السابق بتوجيه آلاف التهديدات لأهداف شملت مطارات ومدارس ومراكز يهودية في الولايات المتحدة في عام 2016 ومطلع 2017.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان يوم الأربعاء، إن هيئات محلفين كبرى في فلوريدا وجورجيا ومقاطعة كولومبيا اتهمت كادار الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية بتوجيه تهديدات في الفترة من يناير حتى مارس  2017.

ولم يذكر البيان ما إذا كان سيتم ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة إن كادار متهم بالاتصال هاتفيًا برابطة مكافحة التشهير والتهديد بوجود قنبلة وكذلك توجيه تهديد مماثل للسفارة الإسرائيلية في واشنطن عبر رسالة بريد إلكتروني في مارس 2017.

ويقول والدا كادار إنه يعاني ورما في الدماغ سبب له التوحد ومشكلات عقلية أخرى وهو ما يجعله غير قادر على إدراك طبيعة أفعاله.

ويواجه كادار السجن لما يصل إلى 20 عامًا عن كل تهمة بجريمة كراهية وعقوبة قصوى تصل إلى عشر سنوات عن كل تهمة بالتهديد بقنبلة. ويواجه عقوبات عن تهم أخرى منها التحرش الإلكتروني تصل عقوبة كل منها إلى السجن خمس سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com