لائحة اتهامات جديدة تقود مدير حملة ترامب الانتخابية للمحاكمة
لائحة اتهامات جديدة تقود مدير حملة ترامب الانتخابية للمحاكمةلائحة اتهامات جديدة تقود مدير حملة ترامب الانتخابية للمحاكمة

لائحة اتهامات جديدة تقود مدير حملة ترامب الانتخابية للمحاكمة

دفع مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بول مانافورت ببراءته اليوم الأربعاء بعد توجيه لائحة اتهام جديدة ضده ضمن تحقيق في مزاعم بتدخل روسي في انتخابات 2016 وسيواجه المحاكمة في أيلول المقبل.

ويزيد المستشار الخاص روبرت مولر الذي يتولّى التحقيق بشأن روسيا الضغط القانوني على مانافورت الذي اختار عدم التعاون مع المحققين.

وقرّر شريك مانافورت سابقًا في أنشطة تجارية ريك جيتس، وكان من مسؤولي حملة ترامب الانتخابية التعاون مع التحقيق الأسبوع الماضي.

ويواجه مانافورت لائحتي اتهام منفصلتين بشأن مجموعة من الاتهامات تشمل التآمر لغسل أموال وتقديم إقرارات ضريبية مزيفة والاحتيال المصرفي.

ويتوقع أن تستمر محاكمة مانافورت عدة أسابيع.

وقررت القاضية إيمي بيرمان جاكسون أن تبدأ المحاكمة في 17 أيلول في واشنطن.

ويقول الادعاء إن مانافورت بمساعدة جيتس غسل أكثر من 30 مليون دولار، واحتال على بنوك لإقراضه أموالا وإنهما استخدما أموالًا من حسابات سرية في الخارج ليعيشا حياة مترفة.

ولا تشير أي من الاتهامات للاثنين إلى مزاعم التدخل الروسي في انتخابات 2016 أو التواطؤ بين موسكو وحملة ترامب.

لكن مولر الذي عيّنته وزارة العدل العام الماضي للتحقيق في دور روسيا في الانتخابات واحتمال تواطؤ حملة ترامب يتمتع بتفويض واسع يسمح له بالنظر في أي مخالفات يرصدها خلال التحقيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com